عضيبات يبحث سبل التعاون مع وزراء شباب الدول الإسلامية

تم نشره في السبت 5 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- عاد أمس الى عمان قادما من مدينة جدة السعودية رئيس المجلس الأعلى للشباب، ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب د. عاطف عضيبات، بعد مشاركته على رأس وفد أردني في اجتماعات اللجنة الوزارية المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي الأول لوزراء الشباب والرياضة.

المشاركون في المؤتمر ناقشوا على مدار يومين الاستراتيجيات الشبابية في الدول الإسلامية للسنوات الخمس المقبلة، وذلك تفعيلاً لورقة العمل المقدمة من السعودية، التي ناقشت أيضاً المشكلات والتحديات التي تواجه الشباب في الدول الإسلامية في المجالات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والاقتصادية والبيئية، من خلال محورين؛ تناول الأول البرامج والأنشطة التي يمكن تطبيقها على المستويات المحلية والإسلامية والإقليمية، وتضمن الثاني اقتراحا لوضع استراتيجية شبابية تتضمن الحاجات الحالية والمستقبلية لشباب الأمة الإسلامية تركز على مقاومة التيارات غير المعتدلة التي تستهدف الشباب المسلم، وابتكار برامج وأنشطة تتوافق مع معطيات الحاضر والمستقبل للشباب.

الاجتماعات تمخض عنها تشكيل لجنة تنسيق ومتابعة برئاسة الأمير نواف بن فهد نائب رئيس الرئاسة العامة للشباب والرياضة في السعودية، لمتابعة تنفيذ هذه البرامج والاستراتيجيات الشبابية للدول الإسلامية، وتلقي تقارير من الدول الإسلامية تبين فيها وجهات نظرها إزاء هذه الآليات.

وكان الأمير نواف بن فهد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في مقدمة مستقبلي د. عضيبات الذي وصل جدة الأربعاء الماضي، كما التقى عضيبات على هامش الاجتماعات الأمير سلطان بن فهد، والشيخ فواز بن حمد آل خليفة رئيس الرئاسة العامة للشباب البحريني، ورئيس المجلس القومي للرياضة المصري د. محمد حسن خربوش، ووزيرة الشباب وتنمية المرأة الباكستانية، ووزير الشباب الإيراني، حيث استعرض معهم سبل تعزيز العلاقات بين الأردن ودولهم في المجالات الشبابية.

التعليق