نادال يهزم فيدرر في "استعراضية" الملعب المختلط

تم نشره في الجمعة 4 أيار / مايو 2007. 10:00 صباحاً
  • نادال يهزم فيدرر في "استعراضية" الملعب المختلط

تنس حول العالم

 

مدن - فاز الاسباني رفاييل نادال المصنف ثانيا في العالم على السويسري روجيه فيدرر المصنف اول 7-5 و4-6 و7-6 (12-10) اول من امس الاربعاء في المباراة الاستعراضية التي اقيمت في مدينة بالما دي مايوركا الاسبانية على ملعب مختلط نصفه الاول من ارض ترابية والنصف الاخر مزورع بالعشب.

وقدم اللاعبان عرضا جذب انتباه الجمهور البالغ عدده 6800 شخص، وكانت المباراة معركة حقيقية بين فيدرر ملك الملاعب العشبية ونادال ملك الملاعب الترابية.

وكان المنظمون وضعوا 1500 كلغ من التراب التقليدي الاسباني الاحمر في الجهة الترابية، وفرشوا مساحة 400 م بالعشب في الجهة المعشبة، وقد رصد المنظمون لهذا اللقاء الذي اقيم ضمن خطة الانماء السياحي في المدينة مبلغ 1.2 مليون يورو.

وكان نادال المولود في مدينة مايوركا قد حقق فوزه الثاني والسبعين على التوالي على الملاعب الترابية بعد فوزه بلقب بطل دورة برشلونة الاحد الماضي اثر تغلبه على فيدرر بالذات في نهائي دورة مونتي كارولو قبل اسبوعين، علما بان الاخير تغلب على الاسباني في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، العام الماضي.

يذكر ان نادال لم يحرز اي لقب على الملاعب العشبية، فيما ظفر فيدرر بثمانية القاب 4 منها في ويمبلدون، وفاز في 48 مباراة على التوالي (رقم قياسي) على هذا النوع من الارضية.

دورة وارسو

تأهلت الصربية ايلينا يانكوفيتش امس الخميس للدور الثالث في بطولة وارسو للتنس للسيدات بعد تغلبها على الروسية ايلينا فيسنينا.

في الدور الثاني من البطولة فازت المصنفة الرابعة يانكوفيتش على فيسنينا غير المصنفة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و7-5، وفازت المصنفة الاولى في البطولة البلجيكية جوستين هينان على الالمانية غير المصنفة انا لينا غرونفيلد بنتيجة 6-1 و6-2.

دورة ميونيخ

تأهل الروسي ميخائيل يوجني والقبرصي ماركوس بغداتيس المصنفان ثالثا ورابعا على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة ميونيخ الالمانية الدولية لكرة المضرب على الملاعب الترابية والبالغة جوائزها 353 الف يورو.

في الدور الثاني اول من امس الاربعاء، فاز يوجني بصعوبة على الالماني بنيامين بيكر 7-6 (7-4) و7-6 (7-3)، فيما تغلب بغداتيس على الالماني ماتياس باشينغر 6-7 (7-9) و6-2 و6-4.

وفاز ايضا النمساوي يورغن ميلتسر المصنف ثامنا على الهولندي رايمون سلويتر 5-7 و6-1 و6-2، والالماني الكسندر فاسكه على مواطنه دانيال براندز 7-6 (8-6) و7-6 (7-5).

دورة استوريل

حقق الفرنسي اوليفييه باسيانس مفاجاة من العيار الثقيل بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف اول في الدور الاول من دورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 531250 يورو.

وكان دافيدنكو احرز اللقب عام 2003 وخسر نهائي العام الماضي امام الارجنتيني دافيد نالبنديان. وكان باسيانس تغلب على دافيدنكو ايضا في اول لقاء بينهما في بطولة استراليا المفتوحة عام 2004، واعترف دافيدنكو ان سوء استعداده لهذه الدورة كلفه الخروج المبكر وقال: "وصلت الى استوريل السبت ولم اتدرب سوى مرة واحدة فلم اكن في كامل مستواي".

اما باسيانس فقال: "كنت متوترا بعض الشيء لانني كنت اواجه احد افضل خمسة لاعبين في العالم للمرة الاولى في مسيرتي".

وخرج الاسباني فرناندو غونزاليز المصنف رابعا ايضا من الدور الاول اثر خسارته امام الفرنسي بول هنري ماتيو 2-6 و4-6.

وفي مباراتين اخريين، فاز الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز على الروسي دمتري تورسونوف 6-4 و6-4، والارجنتيني خوان موناكو على الاميركي سام كويري 3-6 و6-1 و6-3ز

ولدى السيدات، خرجت اليونانية ايليني دانييليدو المصنفة سابعة من الدور ذاته اثر خسارتها امام الايطالية البرتا بريانتي 4-6 و1-3 ثم بالانسحاب، وفازت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة اولى على الاسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-3 و6-3، والتشيكية لوسي سافاروفا المصنفة ثالثة على البيلاروسية اناستازيا ياكيموفا 6-3 و2-6 و6-4، والاسبانية لورديس دومينغيز لينو على الايطالية البرتا بريانتي 6-1 و6-1.

التعليق