هاكوب: العقوبة ستقع على الارينا وليس اتحاد السلة

تم نشره في السبت 28 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً

في ضوء الاعتذار عن بطولة آسيا للأندية

 

حسام بركات

عمان- أكد امين عام اتحاد غرب آسيا لكرة السلة عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للعبة اللبناني هاكوب خاجريان، أن الاتحاد لم يتلق حتى الآن أي كتاب رسمي من الاتحاد الأردني يفيد باعتذار الارينا عن عدم المشاركة في نهائيات آسيا للأندية الأبطال، والمقررة في العاصمة الايرانية طهران خلال الفترة من 10 الى 20 آيار- مايو المقبل، بعد أن تاهل لها رسميا من خلال التصفيات التي جرت اوائل الشهر الحالي في مدينة حلب السورية.

وقال هاكوب: في حال تأكد الاعتذار فإن هناك عقوبات ستطال نادي الارينا بصفته "المخول" وحده بالمشاركة وتمثيل الاردن في هذه البطولة، وسيجتمع المكتب التنفيذي لاتخاذ قرار بالعقوبة استنادا لسبب الاعتذار وقد يتمثل بغرامة مالية وتجميد المشاركة لفترة من الزمن، وأضاف هاكوب: معلوم أن الاسباب القاهرة مثل الحروب والكوارث الطبيعية والظروف الاستثنائية الخارجة عن المألوف وحدها تمنع اتخاذ عقوبة بحق الفرق المتخلفة عن المشاركات بعد التأهل اليها أو تأكيدها.

وأشار امين عام اتحاد غرب آسيا إلى أن الفريق البديل إذا صمم الارينا على الاعتذار قد يكون الكهرباء العراقي أو التلال اليمني، وفي حال عدم الجاهزية، فإن الفريق البديل سيكون من خارج منطقة غرب آسيا، وقد يكون من الخليج العربي أو شرق آسيا.

وكان نادي الارينا قرر أول من أمس الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة آسيا بسبب تغيير الاتفاق الذي جرى بينه وبين الاتحاد حول مشاركة المنتخب باسمه في النهائيات، ليكتمل عقد غيابات الأندية الأردنية عن المشاركات الخارجية بعد رفض الأرثوذكسي المشاركة بالبطولة العربية بدون لاعبيه الدوليين.

وأكد الارينا في كتاب اعتذار بعث به لاتحاد كرة السلة أنه حاول المشاركة رغم ذلك، إلا أن رفض تسريح اللاعبين الدوليين من المنتخب ثم رفض الارثوذكسي اعارته ثلاثة من لاعبيه غير الدوليين حال دون اكتمال صفوف الفريق، ومن ثم لا يمكن المشاركة ببطولة قوية كنهائيات آسيا بفريق ضعيف قد يجلب سوء السمعة لكرة السلة الاردنية.

وأكد المدير الفني لسلة الارنيا القائم باعمال امين السر غيث النجار أن ناديه في حل من أي عقوبة قد يتخذها الاتحاد الآسيوي وأن الاتحاد ملزم بتحمل المسؤولية على اعتبار أن الاتفاق الخطي الموقع بين النادي والاتحاد كان ينص على مشاركة المنتخب الوطني في بطولة آسيا للأندية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غريب أمرك (إربداوي)

    السبت 28 نيسان / أبريل 2007.
    شو يا هاكوب أفندي نروح نحارب عشان تقبل؟؟