أبو تريكة يعتزل في الاهلي وميسي يتحدث لـ" الغد " عن هدفه الاسطوري

تم نشره في الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً
  • أبو تريكة يعتزل في الاهلي وميسي يتحدث لـ" الغد " عن هدفه الاسطوري

لاعبو برشلونة في إرض الاهرامات

 

أكرم أبو عيطة

القاهرة-الغد- أكد نجم فريق النادي الاهلي المصري محمد أبو تريكة انه سوف يعتزل مع الاهلي ولن يحترف بالخارج وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي الاهلي مساء أول من أمس في فندق الماريوت بحضور كوكبة من نجوم فريق الاهلي وبرشلونة الاسباني الذي وصل مساء أول من أمس لاداء مباراة ودية احتفالية بمناسبة مرور مئة عام على انشاء النادي الاهلي.

وحضر المؤتمر من جانب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق والكابتن شادي محمد وحارس المرمى عصام الحضري ومحمد بركات بالاضافة الى نجم الفريق محمد أبو تريكة ، فيما ضم حضور فريق برشلونة مدربه الهولندي فرانك رايكارد وقائد الفريق كارلوس بويول ونجمي هجوم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صاموئيل ايتو، وتعذر حضور البرتغالي ديكو والنجم البرازيلي رونالدينيو بسبب الازدحام الكثيف الذي أمت به صالة المؤتمر الصحافي.

وأعرب ابوتريكة عن سعادته وافراد الاهلي عن سعادتهم بلقاء برشلونة بمناسبة المئوية, وقال ان المباراة تعتبر احتفالية ودية، غير ان مباراة بتروجيت في الدوري المحلي الاثنين المقبل مهمة جدا لانه عبرها سنكون قد ضمنا ثلاث من خمس نقط تؤمن اللقب رسميا للقلعة الحمراء.

وأضاف أبو تريكة ان: "الحب الذي الاقيه من مشجعي الفريق يكفيني وهو أهم بكثير من أية أموال أو شهرة يمكن أن أحصل عليها".

وأعرب رايكارد عن سعادته بوجوده في مصر ولعب مباراة ودية احتفالية مع الاهلي الذي كنت قد راقبته خلال بطولة العالم للاندية كانون الثاني/يناير الماضي.

وأضاف رايكارد انه ليس مهما النتيجة بقدر الاداء الجمالي من الفريقين.

بدوره أكد كارلوس بويول اكد انه: "يجب على فريقه تقديم افضل أداء ممكن خلال اللقاء".

وأعرب شادي محمد قائد فريق الاهلي انه: "يتمنى اقامة سعيدة لبرشلونة كما أهنئ جماهير النادي الاهلي بمناسبة المئوية، وان المباراة تعتبر احتفالية أكثر منها أي شئ أخر".

وتوجهت "الغد" بسؤال الى ليونيل ميسي حول الهدف الاسطوري الذي سجله بمرمى خيتافي الخميس الماضي بالدور نصف النهائي من كأس اسبانيا، فقال: "انا فخور جدا بمقارنة هدفي بهدف الاسطورة مارادونا " الذي سجله في مرمى انجلترا في كأس العالم 1986) لانني استطعت تجاوز لاعبي خيتافي وتسجيل الهدف".

وأضاف ميسي" لقد علمت ان مدرب خيتافي وبخ مدافعي فريقه لانهم لم يتمكنوا من عرقلتي، الا انني تمكنت من تجاوزهم".

وكان فريق برشلونة وصل في الساعة الثامنة بتوقيت القاهره من مساء اول من امس واستغرق وصوله الى مكان اقامته في فندق الماريوت ساعة كاملة بسبب الازدحام الشديد الذي تسببت به الجماهير التي خرجت لاستقبال بعثة نادي برشلونة.

وضمت بعثة برشلونة 60 اعلاميا بالاضافة الى وجود 60 اخرين من الاجانب حضروا لتغطية الحدث، وقامت اللجنة الاعلامية في النادي الاهلي بجهود جبارة لترتيب وتنظيم وتقديم التسهيلات لهذا العدد  الكبير من الصحافيين

أما بخصوص التذاكر التي بيعت بالكامل فقد قدرت  بـ 75 ألف تذكرة، خصص منها 20% فقط للجماهير، اما بقية التذاكر فقد خصصت الى الشركات الراعية التي تكفلت بدفع تكاليف استقدام برشلونة الى مصر.

وكان أعضاء فريق برشلونة قد زاروا صباح أمس الاهرامات والتي تعتبر زيارة شبه اعتيادية للفرق التي تزور مصر، حيث قامت فرق ريال مدريد الاسباني وروما الايطالي بزيارة الاهرامات .واستغرقت الجولة نصف ساعة فقط وحظي خلالها نجوم برشلونة باستقبال رائع من جانب المواطنين المصريين وعدد كبير من السياح الاجانب الذين تصادف وجودهم في المنطقة اثناء زيارة لاعبي برشلونة.

وطالبت الجماهير الفريق الاسباني بتقديم عرض كروي ممتع أمام الاهلي.

ويذكر ان المباراة قد أقيمت مساء أمس في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة.

وكان النادي الاهلي قد كرم صباح أمس بحضور رئيس النادي كبار أعضاء ولاعبي النادي الاهلي الذين خدموا النادي في مختلف المواقع.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاهلي احسن (محمد الجبور)

    الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007.
    والله الاهلي احسن من برشلونة بكفي انه عربي
  • »4/0 (4/0)

    الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007.
    4/0 برشا
  • »جهد كبيير ورائع من جريدة الغد (اهلاوي حتى النخاع)

    الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007.
    بداية احيي النادي الاهلي على المجهود الرائع رغم الخسارة القاسية 4-0 وطبعا اشكر جريدة الغد على التغطية الاعلامية من قلب الحدث في مصر وطبعا ما اعتقد اي جريدة تانية غطت المباراة من قلب الحدث وهاد باكد تميز الجريدة عن باقي الجرايد¡ جهودكم مباركة والى الامام وارجو الاستمرار في التغطية الاعلامية من قلب الحدث للدخول في التفاصيل اكثر، شكرا.
  • »ليش الطنه والرنه (عامر صالح المقدادي)

    الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007.
    برشلونه فريق كبير بس الاهلي المصري برضه كبير انا بستغرب كل هالاهتمام بالبرشا !!!