ندوة حول شغب الملاعب في مادبا

تم نشره في الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً

 

أحمد الشوابكة

  مادبا- نظمت اللجنة الكروية في مادبا بالتعاون مع مديرية شباب مادبا ندوة حول (شغب الملاعب واساليب مواجهته) في قاعة مركز شباب مادبا النموذجي. 

وشارك في أعمال الندوة التي تحدث فيها عضو لجنة الحكام المركزية في اتحاد كرة القدم إبراهيم أبوفارة، ومندوب من مديرية الامن العام الملازم أحمد حطبات نحو (40) مشاركا من الأندية الرياضية في المحافظة.

وناقشت الندوة محاور التعريف بالامن الرياضي، والتعامل مع شغب الملاعب الرياضية، وأمن وسلامة الجماهير الرياضية، وأساليب امن الملاعب الرياضية، ونماذج عملية لأمن الملاعب الرياضية، وأساليب الشغب وأشكاله ونتائجه، ودور الأعلام في نبذ حالة الشغب في الملاعب الرياضية،

  وتمت الاشارة في سياق الندوة الى ظاهرة "العنف الاجتماعي" التي اعتبرها المتحدثون سلوكا عدوانيا. وأشاروا إلى ان العنف الاجتماعي قائم، في البيوت والملاعب والجمعيات، وتعود جذور الظاهرة الى انتشار ثقافة العنف.

وكان نائب رئيس نادي اتحاد مادبا الدكتور نديم الخفش تولى إدارة الندوة، فيما أكد عضو لجنة مادبا الكروية سامي الطفيحات أن الندوة  جاءت في اطار جهود اللجنة الكروية في مادبا نحو تحقيق الامن والسلامة بمفهومه الشامل أثناء سير المباريات.

واتفق المشاركون على ضرورة عقد هذه الندوة سنوياً لما لها من أهمية في نبذ حالة الشغب المتكررة في ملاعب.

ألعاب تلي ماتش في مركز شابات حنينا النموذجي

  نظم مركز شابات حنينا النموذجي يوما لألعاب التلي ماتش، بمشاركة ما يزيد على 100 عضوة من عضوات المركز، حيث تم تقسيم المشاركات إلى مجموعتين (الكواسر والجوارح)، وأستطاع فريق الكواسر أنتزاع الفوز ببطولة التلي ماتش عندما جمع (92) نقطة، فيما جمع فريق الجوارح (86) نقطة

وأشرف على الالعاب كل من هيا الزبن ومي الشورة وباسمة الشيش وفراس الشوابكة ومحمود الغويين.

رئيسة المركز رغدة زوايدة أكدت أن هذه الدورة تأتي في إطار النهج الذي يلعبه المركز في استقطاب عضوات جدد.

التعليق