الاهلي يواجه برشلونة في ذكرى مرور مائة عام على تأسيسه

تم نشره في الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً
  • الاهلي يواجه برشلونة في ذكرى مرور مائة عام على تأسيسه

  القاهرة- يلتقي الاهلي المصري مع برشلونة الاسباني بكامل نجومه اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي في ذكرى مرور 100 عام على تأسيس النادي القاهري الذي اختير نادي القرن افريقيا.

وقال المدير التنفيذي المشرف على الاحتفال المئوي شريف سيف النصر في تصريح لوكالة "فرانس برس": "يلعب الاهلي الثلاثاء ضد برشلونة العريق وهذا اللقاء يشكل ذروة احتفالات النادي بذكرى مرور مائة عام على تأسيسه والتي ستستمر طوال العام الحالي".

  وسبق للناديين ان التقيا مرة واحدة وكان ذلك عام 1961 وانتهت المباراة بفوز ساحق للفريق الكاتالوني 6-11، وقد نفدت البطاقات الـ67500 المخصصة لهذه المباراة والتي تراوح سعرها بين 4.5 و525 دولارا، كما نال برشلونة مبلغا مقداره 1.5 مليون يورو لخوض هذه المباراة.

  ويضم النادي الاهلي حاليا 100 الف عضو وموظف ونحو 50 مليون من انصاره حول العالم بحسب توقعات الخبراء المحليين.

وبالاضافة الى انجازته الكروية، فان النادي الاهلي خرج العديد من الابطال الاولمبيين والعالميين امثال الرباع السيد نصير (ذهبية في اولمبياد امستردام عام 1928) وعمر شبانة بطل العالم في لعبة السكواش عام 2003.

يذكر ان الفريقين شاركا في بطولة العالم للقارات اواخر العام الماضي حيث بلغ برشلونة المباراة النهائية وخسرها امام البرازيلي انترناسيونال البرازيلي 0-1، في حين حل الاهلي ثالثا بفوزه على اميركا دي مكسيكو المكسيكي 2-1.

ولعل ما زاد من الاحتفالات وحالة البهجة التي يعيشها جمهور الاهلي ان منافسه هو واحد من اشهر ان لم يكن الاشهر بين اندية العالم.

وتحظى الكرة الاسبانية بوجه عام وبرشلونة بوجه خاص بشعبية ضخمة بين جماهير مصر وتصل بعثة الفريق الكاتالوني بكامل نجومه الي القاهرة مساء الاثنين ويرافقها وفد اعلامي كبير يصل الى 60 صحافيا اسبانيا طبقا لما قاله المركز الاعلامي بالاهلي جاءوا لتغطية لقاء الفريقين الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في بطولة العالم للاندية التي جرت في اليابان.

  ويعقب الوصول مؤتمرا صحافيا يضم الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني وكارلوس بويويل قائد الفريق ومن الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني وشادي محمد قائد الفريق وربما يحضر المؤتمر طبقا لما اكده الجانب الاهلاوي اللاعب البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة وسيتم الاعلان عن كافة التفاصيل مثل الزي الذي سيرتديه كل فريق والتغييرات في المباراة.

واكد خالد مرتجي المنسق العام للمباراة وعضو مجلس ادارة الاهلي انه تعذر ان يتدرب برشلونة بالقاهرة طبقا للجدول الزمني الذي وضعه النادي الاسباني نفسه لزيارته وتتضمن زيارة الي منطقة الاهرامات صباح الثلاثاء يعقبها زيارة الي المتحف المصري، ثم يعود الفريق الي فندق اقامته استعدادا للمباراة في المساء.

وفي المقابل فقد ساد الحماس تدريبات الاهلي خلال المران الاول خلال تدريبات الفريق الاخيرة وبدا ان كل اللاعبين يأملون في حجز مكان بالتشكيلة الاساسية ولذلك فقد قرر مانويل جوزيه المدير الفني اصطحاب كافة اللاعبين الي المعسكر المغلق ليلة المباراة علي اعتبار انها احتفالية كبرى لابد وان يشارك فيها كل اللاعبين.

وشدد جوزيه على ان المباراة ودية في المقام الاول ولن تؤثر نتيجتها علي الفريق بأي صورة واضاف انه بالنسبة له فان اي مباراة في الدوري المحلي اهم كثيرا من لقاء برشلونة.

ومن جانبه قال حسام البدري ان الاهلي عود جماهيره ان يكون ندا قويا امام الفرق الكبري مثلما فعل قبل خمس سنوات وفاز على ريال مدريد بالقاهرة بهدف دون رد ويرغب في ان يفعل نفس الشيء امام برشلونة.

وتابع ان جميع اللاعبين في حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز الاخير علي صن داونز بطل جنوب افريقيا 2-0 وتأهله لدور الثمانية في دوري الابطال افريقيا والتي يحمل الفريق لقبها في العامين الاخيرين مشيرا ان ناديه سيلعب بكامل نجومه وسيسعى للفوز من الدقيقة الاولى للمباراة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يلا يلا يا البرشا... على حراس عماير عمان (فيليب)

    الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007.
    برشا برشا وبس
  • »يلا يلا يا البرشا... على حراس عماير عمان (فيليب)

    الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007.
    برشا برشا وبس
  • »إإنشاالله فوز الريال(الاهلي)على البرشا (مدريدي 100%)

    الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007.
    سيكون الاهلي مثل ريال مدريد(العمارين)
  • »الله يساعدكم يا الأهلي (أنس)

    الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007.
    ان شاء الله يكون الفوز من نصيب الأهلي،
    قولوا آميــــن
    " آميـــن "
  • »100-0 (زملكاوي)

    الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007.
    برشلونه حيفوز 100-0 سلام رايح أكمل الصبة...
  • »الى الامام يا فراعنة (هاشم)

    الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2007.
    رغم اني من مشجعي البرسا العملاق الا اني اتمنى الفوز للفريق الاهلي المصري فهو ايضا فريق عريق وامكانه تحقيق ذلك