هدف مشترك في لقاء شتوتغارت وبايرن ميونيخ

تم نشره في الجمعة 20 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً
  • هدف مشترك في لقاء شتوتغارت وبايرن ميونيخ

البوندسليغا

 

برلين - ستكون الانظار مسلطة يوم غد السبت على لقاء شتوتغارت الثالث وبايرن ميونيخ الرابع على ملعب "غوتليب دايملر" في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم نظرا لاهميتها خصوصا في ما يتعلق بالتاهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويملك شتوتغارت 55 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ وفي حال فوز الاول والابتعاد بفارق 5 نقاط فان الفريق البافاري العريق يواجه خطر عدم المشاركة في المسابقة الاوروبية الاهم للمرة الاولى منذ فترة طويلة علما بانه احرز اللقب اربع مرات اعوام 1974 و1975 و1976 و2001، ويقول لاعب وسط بايرن ميونيخ الانجليزي الدولي اوين هارغريفز: "لا نستطيع حتى التفكير بعدم بلوغ مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ولذا تكتسب مباراتنا مع شتوتغارت اهمية بالغة القصوى".

ويدخل شتوتغارت المباراة بمعنويات عالية بعد بلوغه نهائي مسابقة كاس المانيا بفوزه على فولفسبورغ 1-0 اول من امس الاربعاء حيث سيلتقي مع نورمبرغ في النهائي المقرر في 26 ايار/مايو الحالي.

ويواجه بايرن ميونيخ خطر الخروج خالي الوفاض هذا الموسم للمرة الاولى منذ فترة طويلة ايضا علما بانه لا يزال يحتفظ بامل ولو بسيط باحراز الدوري المحلي لانه يتخلف بفارق 6 نقاط عن شالكه المتصدر، في حين خرج من الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا على يد ميلان الايطالي الاسبوع الماضي.

في المقابل، يخوض شالكه مباراة سهلة نسبيا على ارضه مع اينرجي كوتبوس قد تدنيه اكثر من اول لقب له منذ 49 عاما.

ويخوض فيردر بريمن الثاني بدوره مباراة سهلة في مواجهة اليمانيا اخن ويأمل ان يواصل الضغط على المتصدر الذي يتقدم عليه بفارق نقطتين، ويعول بريمن على هدافه ميروسلاف كلوزه الذي استعاد شهيته التهديفية في الاونة الاخيرة بعد ان صام عن هز الشباك في ثماني مباريات متتالية.

ويريد كلوزه ان يقود بريمن الى اللقب لانه يخوض في صفوفه على الارجح آخر موسم له وقد ابدت عدة فرق رغبتها في التعاقد معها ابرزها برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ.

وكان كلوزه يريد ترك الفريق بعد تألقه في مونديال المانيا العام الماضي عندما توج هدافا له برصيد 5 اهداف، بيد ان ادارة النادي رفضت التخلي عنه وطلبت منه البقاء في صفوف الفريق موسما آخر واعدة اياه بمنحه الضوء الاخضر نهاية الموسم الحالي.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع نورمبرغ، واينتراخت فرانكفورت مع بوخوم، وهرتا برلين مع بروسيا دورتموند، وفولفسبورغ مع ارمينيا بيليفلد، وهامبورغ مع ماينتس، وهانوفر مع بروسيا مونشنغلادباخ.

التعليق