بي ام دبليو ساوبر حائرة بشان قرار تمديد عقد هايدفيلد

تم نشره في الأربعاء 18 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً
  • بي ام دبليو ساوبر حائرة بشان قرار تمديد عقد هايدفيلد

فورمولا 1

 

نيقوسيا - طلب المسؤولون على فريق بي ام دبيلو ساوبر المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد من سائقهم الالماني نيك هايدفيلد الانتظار بشان القرار النهائي حول مستقبله مع الفريق، وذلك رغم المستوى الطيب الذي قدمه منذ انطلاق البطولة وخصوصا في سباق جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير الاحد الماضي.

وكان هايدفيلد حل في المركز الرابع خلال السباق متفوقا على بطل العالم في العامين الماضيين الاسباني فرناندو الونسو سائق ماكلارين مرسيدس الذي جاء خامسا، علما ان الالماني احتل المركز عينه في السباقين الاوليين في البرت بارك وسيبانغ.

ويمكن لهايدفيلد ان ينهي تعاقده مع بي ام دبليو في ختام الموسم الحالي بحسب احد بنود الاتفاق المبرم بينهما، في الوقت الذي يبدو فيه ان استمراره مع الفريق في 2008 مرتبط بقرار المسؤولين الذين يريدون منح الفرصة لمواطنه الشاب سيباستيان فيتيل.

وقال مدير بي ام دبليو ماريو تيسن تعليقا على سؤال مختص بمستقبل هايدفيلد: "لا تتوقعوا قرارا فوريا بهذ الخصوص. لقد قلت سابقا اننا سنعلن عن اسماء سائقينا للموسم المقبل عند نهاية البطولة الحالية. اما بالنسبة الى هايدفيلد فاننا سنتحاور بشان بقائه من عدمه معمقا قبل ان التوصل الى نتيجة حاسمة يمكن ان نقولها علنا".

لكن رغم جوابه السلبي لم يخف تيسن انه لا يفكر اطلاقا في الاستغناء عن سائقه الموهوب: "اعتقد انه بالنسبة للطرفين لا ضرورة للتفكير بشيء سلبي، بيد انه من ناحية اخرى لا داعي للعجلة".

وكان هايدفيلد صرح الاسبوع الماضي انه يريد جوابا قريبا حول مستقبله مع بي ام دبليو حتى لا يهدر فرصه في حال عرض احد الفرق الاخرى الانتقال الى صفوفه، الى قوله انه سيكون راضيا عن البقاء مع فريقه الحالي، في ظل التقارير الصحافية التي ربطته بانتقال محتمل الى تويوتا في 2008 ليحل مكان مواطنه رالف شوماخر.

فيراري تسعى لتوسيع الهوة مع منافسيها

أكد الفرنسي جان تود المدير التنفيذي لفريق فيراري ان حظيرة "الحصان الجامح" ستعمل بجهد خلال الاربعة اسابيع المقبلة تحضيرا لفرض سyطرتها فé سباق جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة ال/الم لسبےقات سيارات فورمولا واحدo

ولم يخف تود سعادته عن النتيجة التي حققها فيراري في سباك جائزة ولبحرين الكبرى على حلبة صخير الاحد الماضي، حيث احرز البر§زيلي فيµيبي ماسا المركز الاول وحل السائق الاخر في الفريق الفنلندي كيمي ثالثا خلف سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، ما سمح لفيراري بتقليص الفارق مع فريق "السهم الفضي" الى 5 نقاط على لائحة الترتيب العام للصانعين.

واشار تود بصراحة الى ان "المعركة" ستكون هذه السنة قوية الى ابعد الحدود في ظل تقارب المستوى بين فرق الطليعة، مبديا اهمية ما تحقق نهاية الاسبوع الماضي في البحرين: "الانطلاق من المركز الاول وتسجيل اسرع لفة ثم الفوز بالسباق، لقد كانت نهاية اسبوع مثالية بالنسبة لفيليبي، وقد تعززت هذه النتيجة الرائعة بالمركز الثالث الذي احرزه كيمي، ما سمح بحصد النقاط لترتيب الصانعين".

واضاف: "كان سباقا حماسيا نافست فيه ثلاثة فرق، لذا اصبحنا ندرك حجم المنافسة وسنعمل على تحضير الافضل للاستفادة من جميع امكاناتنا في برشلونة".

من جهته، قال كبير التقنيين لوكا بالديسيري ان الïريق سيعëل جاهدا لتحسين وضع السيےرة مع بكء العد العكسي لسباق اسب×نيا علىئحلبة كاتالونيا، مبديا ر‏اه عن اهاداء العام في صخير: "كاو سباقا ;ائعا وخصوصا بالنسبة لفيليبي الذي بدا الاسرع طوال نهاية Gلاسبوع ?الاحد الماضي). برهنت "ا}2007" اoها تعمل بشكل ممتاز ولم تواجهنا اي مشاكل تقنية على الاطلاق"، مضيفا: "تعتبر النتيجة المحققة بمثابة الجائزة للجميع لقاء العمل الدؤوب الذي قاموا به في البحرين وفي مارانيللو بعد المحطة الصعبة في سيبانغ".

وتابع: "سنستغل الفترة التي تسبق جائزة اسبانيا لندخل اكثر تعديلات ممكنة ونرفع من مستوى السيارة، ونحن نعلم ان خصومنا لن يقفوا مكتوفي الايدي ايضا".

رالف شوماخر مستاء من اداء سيارته تويوتا

ابدى سائق تويوتا الالماني رالف شوماخر استيائه التام من اداء سيارته معتبرا انه لا اشارات ايجابية حتى الان عن امكان تقنيي الفريق معالجة المشاكل قبل سباق جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، في 13 ايار/مايو المقبل.

وينتهي عقد الشقيق الاصغر لبطل العالم 7 مرات المعتزل ميكايل شوماخر، في نهاية الموسم الحالي، ولا يبدو ان الفريق الياباني يرغب في تمديï عقده بûد تراجع مستواه في العام؟ن الماضين حيث حل في المركز العاشر على لائحة الترتيب العام للسا†قين، بعى حلوله في المركز السادسèعام 2007 عند انتقاله الى تويوتاعمن فريقىوليامس.

وقال شو»اخر: "لçت قادرا على قيادة السيارة بالشكل الذي اطمح اليه. بكل بساطة انها لا تتناسب مع اسلوبي في القيادة".

وكان الالماني حل في المركز الثاني عشر خلال سباق جائزة البحرين الكبرى على حلبة صخير الاحد، مقابل حلول زميله الايطالي يارنو تروللي في المركز السابع، ما شكل خيبة لدى المسؤولين على تويوتا وخصوصا ان تقارير صحافية ذكرت ان الاول يكسب 10 ملايين يورو اكثر من الثاني الذي تم تمديد عقده حتى عام 2009.

من جهته، قال مدير اعمال السائق الالماني هانز ماهر ان المفاوضات بشان تمديد عقد موكله مع تويوتا ستبدا في الصيف المقبل.

التعليق