فنانون أردنيون يعرضون إبداعاتهم في معرض "الغرافيك" في بورتلاند

تم نشره في الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً

 

  عمان- يعرض 24 فنانا ومصمما اردنيا الى جانب فنانين من 12 دولة عربية اليوم لوحاتهم وتصاميمهم في معرض الغرافيك العربي المعاصر المقام في منطقة بورتلاند بالولايات المتحدة الاميركية.

وتأتي اقامة المعرض الذي يستمر حتى منتصف ايار المقبل في إطار برنامج الغرافيك الدولي الذي اطلقه استاذ الغرافيك والتصميم في جامعة العلوم التطبيقية الدكتورعرفات النعيم ورئيسة مركز "برنت آرتس نورث ويست" العالمي المتخصص بالغرافيك الفنانة الأميركية باربارا مايسون لتعزيز حوار الثقافات وتطوير التعاون والتبادل الفني والتعريف بالاتجاهات المعاصرة والانجازات الفنية والامكانات التقنية والتعبيرية للغرافيك.

  ويشارك في المعرض 41 فنانا من الأردن ولبنان والبحرين وسوريا والعراق وعمان وفلسطين والسعودية والامارات والكويت وقطر واليمن ومصر.

وتشتمل فعاليات المعرض على محاضرات وحلقات بحث وورش فنية متخصصة في الغرافيك في الشرق الأوسط وأميركا ودول اخرى في العالم.

  ويوفر المعرض فرصة لعرض التجارب وتبادل الافكار والاهتمامات الابداعية والتقنية والسمات الشخصية المتباينة للفنانين المشاركين والتي تتمازج فيها التقاليد المحلية مع الأتجاهات الفنية المعاصرة التي تتخذ من الفن البصري اسلوبا للتعبير ما يسهم في تعزيز واقع الغرافيك في الشرق الأوسط.

ويمثل الاردن في المعرض الفنانون عرفات النعيم ومحمود أبو شوالي ومحمد العبدلات وثريا صوفان وزينه الشهابي ونور المفلح وعصام جنكات ومهند بركات وطارق المحيسن ومحمد صباغ وتمارا عبد الهادي وأنس وليد وسندس علي وحمزه مفيد والاء النجار وفضل شعث وهناء ابو سفيان وأمين جمال أبو سعيد ويارا البرغوثي ومحمد نمر ولينا سعيد وميس رزق وشادي الحادي وابراهيم اسماعيل .

التعليق