بي ام دبليو ساوبر تؤكد انها "الحصان الاسود"

تم نشره في الاثنين 16 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً

صخير - اكد فريق بي ام دبليو ساوبر انه "الحصان الاسود" لهذا الموسم باحتلال سائقيه الالماني نيك هايدفيلد والبولندي روبرت كوبيكا المركزين الرابع والسادس على التوالي في جائزة البحرين الكبرى.

واظهرت "اف 07.1" انها ثاني الافضل بعد الثنائي فيراري "اف 2007" وماكلارين مرسيدس "ام بي 4-22" بل ان هايدفيلد احرج بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو سائق الاخيرة وتجاوزه بمهارة خلال السباق، ليكتفي الاخير بالمركز الخامس، علما ان الفريق الالماني-السويسري يخوض موسمه الثاني فقط كمزود بالمحركات والهيكل بعد شرائه لفريق ساوبر في بداية الموسم الماضي.

وعبر هايدفيلد الذي يحتل المركز الرابع للسباق الثالث على التوالي، عن فرحته بالمستوى الذي قدمه أمس، مضيفا "شعوري لا يوصف. املك سيارة جيدة حاليا وفريقا جيدا. بامكاني الان ان اخوض سباقات جيدة وانا استمتع بذلك فعلا. لم اعتقد قبل السباق انه بامكاني تجاوز فرناندو (الونسو) لكن بعد توقفي الاول شعرت اني اسرع منه وكان بحوزتي مجموعة جديدة من الاطارات على عكسه. في الجهة المقابلة كان فرناندو اسرع مني في الخطوط المستقيمة وكان علي الانتظار حتى يرتكب خطأ وهذا ما فعله في المنعطف الثالث عشر".

وتابع "انه امر هام بالنسبة للفريق ان تنهي السيارتان السباق وتحرزان النقاط. اعتقد اننا كنا حتى اقوى من ماليزيا وهذا امر مفاجىء لانه لم يتم تعديل اي شيء على السيارة خلال الاسبوع المنصرم. من الواضح ان الحلبة ناسبتنا".

اما كوبيكا فقال: "لقد كانت نهاية الاسبوع (أمس الاحد) جيدة باكملها بالنسبة لي وللفريق. انها المرة الاولى التي ادخل فيها بالنقاط هذا الموسم وبالتالي انا سعيد بانهائي السباق والحصول على هذه النقاط. لسوء الحظ عانيت من مشكلة في اقفال غطاء خزان الوقود وهذا ما اثر سلبا على قوة الجر. كنت اخسر بعض الوقت في المنعطفات السريعة وعند الفرملة. لقد فتحت في بداية السباق ولم يكن هناك اي امكانية لاصلاحها فكان من الجيد ان نملك السرعة وجدارة التشغيل. الان نتطلع لنرى ماذا يمكننا ان نفعل في برشلونة".

وبدوره اعتبر ماريو ثيسن مدير بي ام دبليو موتورسبورت ان فريقه قدم افضل اداء له حتى الان، مضيفا "لم نكتف فقط بتسجيل النقاط لكن المركز الرابع الذي حصل عليه نيك (هايدفيلد) يعتبر امرا مميزا فعلا. لقد تمكنا من مجاراة سيارات الطليعة وتمكن نيك حتى من تجاوز بطل العالم فرناندو الونسو. لسوء الحظ لقد اثر غطاء خزان الوقود المفتوح على انسيابية سيارة روبرت لكني اشعر بالسعادة من اجله لانه حصل على اولى نقاطه هذا الموسم. في نهاية أمس السباق الثالث لهذا الموسم كان خطوة اضافية بالنسبة للفريق".

التعليق