جديد "آفاق ثقافية": أيام الشارقة المسرحية

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً

 

عمان-الغد- أصدر مجلس دبي الثقافي عدداً جديداً من مجلة "آفاق ثقافية" باللغتين العربية والإنجليزية للشهر الحالي، واشتمل على عدد من الأحداث والأنشطة الثقافية التي حفلت بها الإمارات عموماً ودبي خصوصاً خلال الشهر الماضي، إلى جانب الجولة الثقافية التي تعرضها المجلة كل شهر لتغطية الفعاليات الثقافية والفنية.

جاء في الافتتاحية “عامان على إصدار شهريتنا "آفاق ثقافية"، رصدت خلالهما تطور الحراك الثقافي ملقية الضوء على أخبار الثقافة والأدب، وتناولت أيضاً أمثلة من أشهر الفعاليات والأحداث وسعي دبي الى إنجاز وتميز في المجال الثقافي لتكون منارة الشرق تضيء درب الثقافة والمعرفة.

جاء ضمن باب الفعاليات، "بحضور محمد بن راشد.. حمدان يتألق شعراً" و"معروضات معرض الخليج الفني الثقافي تتجاوز 100 مليون دولار"، كما تناول الباب 88.4 بليون درهم لإطلاق "لوفر أبوظبي" وتوقيع الاتفاقية بين الجانبين الإماراتي والفرنسي.

وجاء في الجولة "حمدان بن محمد يتوج فارس الميدان"، و"دبي تستضيف العرض العالمي الأول للمسرحية الرحبانية زنوبيا".

وألقى باب المسرح الضوء على "أيام الشارقة المسرحية" وتكريم الفائزين في مسابقة الأيام، وتناول التشكيل "مهرجان الخور للفن المعاصر يجمع العديد من صالات العرض في دبي" و"معرض الإمارات وأشهر فنانيها العرب". وفي الشعر قدمت "آفاق ثقافية" لمحة عن حياة وتجربة الشاعر ناصر جبران وقصيدته "مساحيق الرهبة" كما جاء في باب الموسيقى "مهرجان سكاي ووردز دبي للجاز في عامه الخامس" وحفل موسيقي ياباني على مسرح دبي الاجتماعي.

أما باب السينما فقد خصصته المجلة للحديث عن "مسابقة أفلام من الإمارات" ونتائج المسابقة، وتناول المعلم الثقافي لهذا العدد "إطلالة على المكتب الإعلامي الكويتي في دبي" ودوره في توطيد أواصر التعاون الإعلامي والثقافي.

وجاء كتاب الشهر بعنوان "السيرة المسرحية شهادات ووثائق عن الحياة المسرحية في الإمارات" رصد وتوثيق الدكتور علي عبيد عيدابي، وفي باب "خارج دائرة الضوء" تم تسليط الضوء على الخطاطة فاطمة سعيد، أما أجندة هذا الشهر فضمت الفعاليات والأنشطة التي ستقام في الشهر المقبل ومنها منتدى الإعلام العربي في 24 من الحالي واستمرار معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وفي النهاية ضم العدد ألبوم صور، تنوع محتواه بين المناسبات الثقافية ومعارض الفن التشكيلي والتصوير، التي رصدتها عدسة "آفاق ثقافية".

التعليق