لابورتا يؤكد مشاركة برشلونة امام الاهلي بكامل نجومه وينفي رحيل رونالدينيو

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2007. 10:00 صباحاً
  • لابورتا يؤكد مشاركة برشلونة امام الاهلي بكامل نجومه وينفي رحيل رونالدينيو

القاهرة - أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة متصدر وبطل الدوري الاسباني لكرة القدم في العامين الاخيرين أول من أمس الثلاثاء في القاهرة ان فريقه سيشارك بكامل نجومه في المباراة الودية ضد الاهلي متصدر وبطل الدوري المصري في العامين الاخيرين في 24 نيسان/ابريل المقبل في اطار احتفالات الاخير بمرور مئة عام على تأسيسه (1907-2007).

وقال لابورتا في المؤتمر الصحافي الذي عقده بالقاهرة مع حسن حمدي رئيس النادي الاهلي لاعلان كافة التفاصيل الخاصة بلقاء الفريقين ان برشلونة: "سيشارك في المباراة بكامل نجومه حيث يسعي لاسعاد جماهير الاهلي بصفة خاصة والجماهير المصرية والعربية بصفة عامة".

وتابع "الاهلي نادي كبير له سمعة افريقية رائعة بل انه أفضل الاندية العربية وكذلك برشلونة نادي أوروبي له مكانته على مستوى العالم وبالتالي من المتوقع ان تكون مباراة الفريقين تليق باسميهما".

وأشار لابورتا الى انه إتفق مع مسؤولي الاهلي صباح أول من أمس الثلاثاء في اجتماع معهم فور وصوله الى القاهرة على السماح لمدربي الاهلي بقضاء اسبوع قبل انطلاق الموسم الاسباني القادم للتعرف على طرق التدريب وتجهيز اللاعبين، واوضح انه لا يمانع في منح خبرات ناديه لكل من يطلبها حيث ان ذلك هو الدور الذي يجب ان تؤديه الاندية الكبري في العالم.

ورفض لابورتا الافصاح عن المقابل الذي حصل عليه ناديه من النادي الاهلي وقال انه لا ينظر الى المال وانما يريد إسعاد جماهير الكرة ومشاركة الاهلي احتفالاته.

من جهة أخرى، نفي لابورتا انه يكون اتفق مع نادي اتحاد جدة السعودي لانشاء أكاديمية مشتركة بين الناديين في الوقت الحالي مقابل 10 مليون يورو، مشيرا انه لو عرض عليه هذا المبلغ فلن يمانع.

كما نفى لابورتا رحيل نجم الفريق الكاتالوني الدولي البرازيلي رونالدينيو الى أي ناد آخر في الفترة المقبلة قائلا: "سيبقى مع الفريق كما سيتم الحفاظ على كامل نجومه وكذلك المدرب الهولندي فرانك ريكارد".

وأضاف ان برشلونة سيحتفظ بتشكيلته الحالية في السنوات المقبلة خاصة وان متوسط اعمار اللاعبين من 25 الى 28 عاما وهو ما يسمح بالاستمرار بنفس اللاعبين.

وعن منافسات الدوري الاسباني حاليا أكد لابورتا ان برشلونة يسعي بكل قوة للحفاظ على لقبه المحلي وكذلك الفوز بمسابقة الكأس على الرغم من المنافسة القوية التي يواجهها في المسابقتين.

وعن أسباب إصرار النادي الكاتالوني على عدم وضع اعلانات على قميص النادي قال لابورتا ان برشلونة منذ انشاءه قبل 107 عاما ينهج ذلك النهج ولم يضع اعلانا حيث يدخل في اتفاقية مع منظمة اليونيسيف لمساعدة اطفال العالم ولا بد وان تكون الاندية الكبرى عبرة في ذلك ولا يهمها جمع المال بقدر ان تكون مهمومة بالاعمال الخيرية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لابورتا والتواضع (abohmzeh)

    الخميس 5 نيسان / أبريل 2007.
    بداية كم كنت اتمنى ان تنهج انديتنا او رؤساء الاندية النهج الديمقراطي التي ينتهجه هذا الرئيس فكل همه ليس المادة بقدر نشر الثقافة الرياضية بين الجماهير ولكن للاسف رؤساء بعض الاندية يبحث عن المصالح الشخصية اكثر من اي شيء اخر وهذا السبب الرئيسي لتراجع الاندية للوراء والشاطر يفهم
  • »3ala rasee walla (حسين بركات)

    الخميس 5 نيسان / أبريل 2007.
    barcelona on the target