ليون وبوردو يأملان التعويض في النهائي

تم نشره في السبت 31 آذار / مارس 2007. 10:00 صباحاً

كأس رابطة الاندية المحترفة

 

باريس - يلتقي ليون بطل الدوري في الاعوام الخمسة الاخيرة مع بوردو الثالث اليوم السبت على ستاد "فرنسا" في سان دوني بضواحي العاصمة باريس في المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة لكرة القدم.

وكان ليون بلغ النهائي بعد فوزه على مضيفه لومان 1-0 في نصف النهائي، فيما تأهل بوردو على حساب مضيفه ريم 2-1.

يذكر ان ليون جرد نانسي من لقب هذه المسابقة بالفوز عليه 3-1 في الدور ربع النهائي، وكان نانسي توج بلقب العام الماضي بفوزه على نيس 2-1 في المباراة النهائية، ليحصل على كأسه الثانية بعد فوزه بمسابقة الكأس الفرنسية عام 1978 على نيس بالذات بهدف من ميشال بلاتيني.

يذكر أن الفائز بكأس رابطة الاندية يضمن مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في الموسم التالي.

ويعير ليون، الذي يبدو قريبا من إحراز لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي كونه يبتعد 16 نقطة عن أقرب مطارديه لنس، أهمية كبيرة لمسابقة الكأس خصوصا بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا على يد روما الايطالي، وبالتالي يطمح الى التتويج بمسابقة الكأس لضمان الثنائية.

ويعود الى صفوف ليون الرباعي فلوران مالودا والبرازيلي كريس وانطوني ريفيير وجيريمي تولالان بعد انتهاء مدة العقوبة لمباراة واحدة.

من جهته، يسعى بوردو الى إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى الدور المحلي.

ويدخل بوردو المباراة بتشكيلته الكاملة بعد تعافي مهاجمه الدولي المغربي مروان الشماخ والارجنتيني اليخاندرو ألونسو من الاصابة.

التعليق