مهرجان عالمي لموسيقى الجاز في تونس الشهر المقبل

تم نشره في السبت 31 آذار / مارس 2007. 10:00 صباحاً

 

عمان-الغد- تنطلق الدورة الثالثة من مهرجان "الجاز في قرطاج" يوم 12 نيسان (إبريل) 2007 وحتى 22 من الشهر ذاته بتونس. وتحتفي هذه الدورة بموسيقى الجاز باعتبارها وسيلة تعبير عالمية ومتعددة الابعاد حيث ستبرز خصائص هذه الموسيقى التي تتميز بالانفتاح والتنوع ومواكبة العصر.

 وقالت وكالة الأنباء التونسية (وات) إن الحدث الموسيقي يكرس تنوع الانماط الموسيقية وأن الدورة ستستضيف ابرز فناني الجاز على الساحة الفنية العالمية.

وسيلتقى الجمهور بعازف الباس ريتشارد بونا يوم 13 نيسان وبعازف الساكسفون الكبير لي كونيتز وعازف البيانو مارسيال سولال في عرض ثنائي يوم 14 من الشهر نفسه.

وستحيي مجموعتا "ذو كينى غارات كوارتيت" و"اكا مون" حفلا يوم 17، وتتميز موسيقى هذه الاخيرة باعتمادها على الايقاعات والاصوات المتعددة المستمدة من الثقافات الموسيقية العالمية، حسب الوكالة.

وسيغنى في هذه الدورة كذلك الفنان عازف البيانو عبد الله ابراهيم الذى يعد من رموز موسيقى الجاز الافريقي، فيما تحيي المغنية دى دى بردجواتر سهرة وايك ترنر وفرقته "كنجز اوف رذم" حفلات في سياق المهرجان.

وسيتم تقديم سلسلة من العروض السينمائية ضمن تظاهرة  "سينما الجاز" فيما يستضيف "نادي الجاز" هذه السنة كلا من عازف الهرمونيكا شوجر بلو والمغنية ثورنيتا ديفز.

التعليق