جائزة إيمي فخرية لآل غور لإطلاقه قناة تلفزيونية تفاعلية

تم نشره في الجمعة 30 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً
 

لوس أنجلوس- يبدو أن العام 2007 سيكون مليئا بالبهجة وسيجلب الحظ لنائب الرئيس الأميركي السابق آل غور، خاصة بعد إعلان اللجنة المنظمة لجوائز إيمي منحه جائزة فخرية تقديرا لجهوده في إطلاق قناة تلفزيونية تفاعلية، تعرف بـ Current TV.

وقالت الأكاديمية العالمية للعلوم والفنون التلفزيونية، إن تقديم الجائزة لنائب الرئيس الأميركي السابق سيتم في حفل سيقام بنيويورك في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وفقا لوكالة الأسوشيتد برس.

وعادة، تمنح هذه الجائزة، التي تعرف بجائزة المؤسسين، إلى شخصية أو هيئة تؤسس لحوار الحضارات، أو تناقش موضوعات ذات طابع إنساني.

من جانبه، قال بروس بايزنر، مدير الأكاديمية، في بيان رسمي: "نشعر بالفخر والسرور لانضمام إحدى أهم الشخصيات السياسية إلى مجال البث التلفزيوني في البلاد."

وقد أسس آل غور هذه القناة التلفزيونية في آب ( أغسطس )2005  للمستخدمين الشباب المولعين بالتكنولوجيا. ويتضمن بث هذه القناة التلفزيونية أفلاما وثائقية قصيرة، ومعظمها تعتمد على المشاهدين لتنفيذها.

ويصل بث محطة Current TV إلى أكثر من 40 مليون منزل في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تصل ايضا إلى أكثر من 10 ملايين مشاهد في بريطانيا خلال هذا الشهر.

ويذكر أن الفيلم الوثائقي الذي شارك فيه آل غور، The Inconvenient Truth، قد فاز مؤخرا بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي.

التعليق