شوتايم تعيد إطلاق20 قناة وتتعاون مع حسين فهمي

تم نشره في الخميس 29 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً
  • شوتايم تعيد إطلاق20 قناة وتتعاون مع حسين فهمي

 

محمد جميل خضر

دبي- أعادت شوتايم أرابيا، شبكة التلفزيون المدفوع الموجهة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا إطلاق قاعدة برامجها المنتجة محلياً ببرمجيات ومميزات جديدة بهدف توفير مزيد من خيارات التحكم وتحقيق افضل تجربة مشاهدة لمشتركيها من دون أي تكلفة إضافية.

وأعلن الرئيس والمدير التنفيذي لشوتايم مارك انطوان دالوين في مؤتمر صحافي عقد ظهر الاثنين الماضي في دبي المركز الرئيسي لشوتايم في الوطن العربي، عن حزمة التوجهات الجديدة للمجموعة، والهادفة أساسا عند انطلاقها مطلع نيسان (إبريل) المقبل، الى مواجهة التنافس المتزايد من القنوات الفضائية المجانية.

وكشف دالوين في المؤتمر الذي حضره الفنان المصري حسين فهمي ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات داني بوتومز وعدد من الإعلاميين العرب والأجانب ان عدد القنوات الفضائية المجانية وصل في المنطقة العربية الى 376، وافاد ان 100 قناة منها أسِست خلال الثمانية عشر شهرا الماضية.

وتشتمل خطة تطوير الشبكة التلفزيونية المتكونة من 42 قناة فضائية، على إعادة هيكلة حزم فضائياتها المنتجة من قبلها، وحصرها بثلاثة عناوين رئيسية: شوتايم أفلام (وفيها 11 قناة)، شوتايم رياضة (وفيها ثلاث قنوات) وشوتايم مسلسلات المتكونة من ست قنوات.

وأعلن دالوين في المؤتمر الذي استضافت شوتايم خلاله 55 صحافيا من مصر والأردن والكويت والبحرين وعمان وقطر والسعودية إضافة للإمارات، عن شراء شوتايم حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي ابتداء من موسمه المقبل في 11 آب (أغسطس) المقبل.

وأكد دالوين على حرصهم في ادارة شوتايم على مراعاة خصوصية البيئة التي يبثون برامجهم وقنواتهم فيها، وذكر انهم يولون اهتماما كبيرا بصورة وشكل تفاعلهم الاقليمي. واستعرض حزمة قنواتهم وبرامجهم.

وقال دالوين "نجحت شوتايم أيضا في تأمين الحقوق الحصريه لبث جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز البالغة 380 مباراة للموسم الواحد للفترة بين عام 2007 حتى 2010. فعشاق كرة القدم على موعد لمشاهدة جميع المباريات على الهواء مباشرة وحصرياً على قنوات شوتايم رياضة وقنوات شوتايم الأخرى بتعليق باللغتين العربية والانجليزية مع ستديوهات تحليل رياضي باللغتين أيضاً".

وأضاف: "إن توفير المزيد من الخيارات هو مهمتنا. فقد تم تصميم قاعدة برامج شوتايم الجديدة من أجل أن يحصل المشاهد على أقصى ترفيه وبكل معانيه عن طريق توفير قنوات راقية تقدم أفضل تشكيلة من الأفلام الحصرية، والأحداث الرياضية، والمسلسلات التلفزيونية. كما قمنا أيضاً بتوفير باقة عائلية جديدة بسعر اشتراك أقل".

وتحدث الفنان المصري حسين فهمي عن تجربته مع شوتايم، وكشف فهمي ان العمل الاول الذي يتعاون فيه مع شوتايم من برنامجه الاجتماعي "الناس وأنا" الذي لاقى "نجاحا منقطعا" عند عرضه رمضان الماضي على القناة المصرية الأرضية الأولى.

وذكر انها خطوة اولى على طريق تعاون كبير بينه وبين شوتايم، كما يأمل.

التعليق