د. أيمن تيسير مؤسس المنتدى الموسيقي الأردني

تم نشره في الثلاثاء 27 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً
  • د. أيمن تيسير مؤسس المنتدى الموسيقي الأردني

عمان - الغد- الدكتور أيمن تيسير حاصل على بكالوريوس الموسيقى من جامعة اليرموك عام 1988 إضافة إلى دبلوم عالي في الغناء الشرقي وماجستير علوم موسيقية من جامعة الروح القدس، وحصل خلال العام الحالي على درجة الدكتوراه في العلوم الموسيقية من نفس الجامعة. 

وهو يدرّس الآن في كلية الفنون في جامعة اليرموك.

وقد شارك في العديد من المهرجانات العربية والمحلية حيث فاز بالمركز الأول في مهرجان الأغنية الأردنية الأول 1993 بجائزة افضل صوت وأداء، ومثل الأردن في مهرجان الأغنية العربية الثاني في لبنان 1993، وشارك في مهرجان الفحيص عام 1997، ومهرجان الموسيقى العربية في القدس عام 1998 ،ومهرجان شبيب للثقافة والفنون لعام 1999، ومهرجان نيحا البقاع عام 2004.

ويعد وقوفه أكثر من مرة على مسرح الأوبرا في القاهرة شهادة عربية على تميزه، حيث يخضع اختيار الفنانين هناك لشروط ومعايير صعبة.

وله العديد من المشاركات في مهرجان جرش كان آخرها العام الماضي في امسيتين (وهابيات) على المدرج الشمالي، إضافة إلى (ليالي أيمن تيسير) في مسرح المركز الثقافي الملكي، وقدم خلالها أشهر قصائد عبدالوهاب مثل "أنشودة الفن" وقصيدة "سهرت"، و"رق الحبيب" لأم كلثوم.

وتيسير هو مؤسس المنتدى الموسيقي الأردني الذي أعلن عن افتتاحه في وقت سابق من هذا العام.

ويعمل المنتدى الذي أطلق أمس، حسب رئيسه الدكتور في علم الموسيقى أيمن تيسير، كذلك على تنشيط الحركة الفنية الموسيقية المحلية والارتقاء بذائقة الجمهور وتنمية القدرات الموسيقية للأجيال الجديدة وخاصة الموهوبين من خلال تدريبهم على الأصول الموسيقية عبر برامج تأهيلية قائمة على أسس علمية.

التعليق