فيدرر وشارابوفا والشقيقتان وليامس الى الدور الثالث

تم نشره في الاثنين 26 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً
  • فيدرر وشارابوفا والشقيقتان وليامس الى الدور الثالث

تنسية ميامي

 

ميامي (الولايات المتحدة) - استهل السويسري روجيه فيدرر مشواره في دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز التسع، والبالغة جوائزها 6.9 ملايين دولار للرجال والسيدات، بفوز ثمين على الاميركي سام كيري 6-4 و6-3 وتأهل الى الدور الثالث.

وتأتي اهمية فوز السويسري المصنف اول في العالم من كونه جاء بعد خروجه المبكر في دورة انديان ويلز اولى الدورات التسع الكبرى، وتحديدا من الدور الثاني في اول مباراة له في هذه الدورة على يد الارجنتيني غييرمو كاناس خرج من الدور الثاني ووقوف عداد انتصاراته المتتالية على الرقم 41.

وقال فيدرر بعد الفوز "طبعا انا سعيد لانه لم يكن بالامكان توقع ماذا سيحصل" في اشارة الى الامطار والهواء الشديد اللذين اديا الى توقف المباريات المقررة 3 مرات ولفترة زادت عن 6 ساعات.

وقد توقع المصادفة فيدرر مرة جديدة في مواجهة كاناس في ثمن النهائي في حال فوزه في الدور المقبل على الايطالي بوتيتو ستاراتشي، وفوز كاناس على الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس عشر.

وكان ستاراتشي تخطى الاميركي اليكس كوزنيتسوف 6-4 و7-6 (7-4) الخميس الماضي، بينما فاز غاسكيه على مواطنه سيباستيان غروجان 6-4 وصفر-6 و6-2 امس السبت.

من جانبه، هزم كاناس امس ايضا منافسه الاسباني خوان كارلوس فيريرو 6-7 (5-7) و6-3 و7-5.

وفاز ايضا الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف سابعا على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و6-2 والفنلندي ياركو نيمينن على الروسي يفغيني كوروليف بمجموعتين نظيفتين 6-صفر و6-صفر، والكولومبي اليخاندرو فالا على الالماني طومي هاس التاسع 6-4 و6-4، والارجنتيني خوان اينياسيو شيلا على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-2 و6-2، والارجنتيني دافيد نالبانديان الحادي عشر على الاميركي فنس سبادي 6-3 و6-4، والتشيكي توماس برديتش الرابع عشر على الفرنسي ارنو كليمان 6-4 و6-1.

وفي الدور الثاني من منافسات السيدات، تخطت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى بسهولة التايوانية تشان يونغ جان 6-3 و6-2، وستلتقي في الدور الثالث مع الاميركية فينوس وليامس التي تغلبت الروسية ماريا كيريلنكو 6-3 و6-3 في مباراة صعبة على ان تواجه الفائزة فيها الشقيقة الاصغر سيرينا وليامس التي هزمت الروسية الاخرى اناستازيا روديونوفا وبنفس النتيجة كما فعلت شقيقتها الاكبر 6-3 و6-3.

وسيكون الدور الرابع واعدا سواء كانت المواجهة بين الشقيقتين وليامس، او بين بين شارابوفا وسيرينا حيث ستكون المباراة ثأرية بالنسبة الى الاولى التي فشلت في اعتلاء منصة التتويج في ملبورن في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى تاركة اللقب للاميركية.

في المقابل، تنتظر فينوس مهمة صعبة في الدور الثالث لانها مدعوة لمواجهة التشيكية لوسي سافاروفا الفائزة على الفرنسية اميلي لوا 6-صفر و7-5.

وعانت شارابوفا وفينوس من اثار الطقس الرديء فتعين على الاولى ان تمضي 25 دقيقة في غرف الملابس قبل استئناف مباراتها مع التايوانية، بينما انتظرت الاميركية 5 ساعات بعد ان فازت بالمجموعة الاولى.

ولم تتخلف الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عن ركب المتأهلات بفوزها الصعب على الاوكرانية كاترينا بوندارنكو 7-6 (7-4) و6-7 (5-7) و6-3، وكذلك السويسرية مارتينا هينغيس الخامسة على حساب التشيكية ايفيتا بينيسوفا 6-3 و6-2، فيما كانت مواطنتها باتي شنايدر المصنفة في المركز الحادي عشر اكبر الخاسرات بخروجها من الدور الثاني على يد الاستونية كايا كانيبي 1-6 و4-6، ومثلها الصربية آنا ايفانوفا الثانية عشرة التي خسرت امام الروسية ياروسلافا شفيدوفا 5-7 و4-6.

وفي المباريات الاخرى، فازت التشيكية نيكول فايديسوفا الثامنة على الهولندية ميكايلا كرايتشك 4-6 و7-5 و6-2، والبولندية انييشكا رادفانسكا على الصينية زهنغ جيي 6-3 و6-4، والروسية فيرا دوتشيفينا على الفرنسية ماريون بارتولي 7-6 (7-5) و2-6 و6-4، والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على الاسبانية انابل ميدينا غاريغس 6-4 و7-5.

وتغلبت ايضا الايطالية تاتيانا غاربين على الاميركية اشلي هاركليرود 6-3 و6-2، والكرواتية يلينا كوستانيتش توسيتش على الاوكرانية الونا بوندارنكو 6-3 و7-5، والاوكرانية جوليا فاكولنكو على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 3-6 و7-6 (7-صفر) و6-4، وشاهر بير الرابعة عشرة على الكولومبية كاتالينا كاستانو 6-2 و6-1.

التعليق