فيتيبالدي يقلل من حظوظ هاميلتون في الفوز باحد السباقات هذا الموسم

تم نشره في الأحد 25 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً

فورمولا واحد

 

مدن - اعتبر بطل العالم السابق في سباقات فورمولا واحد البرازيلي ايمرسون فيتيبالدي بان السائق المتألق البريطاني لويس هاميلتون الذي يدافع عن الوان ماكلارين مرسيديس لن يفوز باي سباق هذا الموسم ضمن بطولة العالم.

وكان هاميلتون وهو اول اسود يخوض غمار بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد تألق في سباقه الرسمي الاول في جائزة استرليا الكبرى الاحد الماضي وحل في المركز لاثالث خاطفا الاضواء من الفوز الاول للفنلندي ككيمي رايكونن الذي كان يخوض بدوره اول سباق له مع فيراري.

وقال فيتيبالدي لصحيفة "سبورت ماغازين: "لقد اعجبني اداء هاميلتون في سباقه الاول، لقد سبق ان برهن عن موهبة في بطولة العالم لجي بي 2، لكن الوضع مختلف في فورمولا واحد وكل شيء مرتبط بالسيارة وجهوزيتها وبالتالي اعتقد بان الموسم الاول له في فورمولا سيساعده على تعلم الكثير".

واضاف "لا يجب ان نتوقع فوزه بسباقات هذا الموسم، فبعد انطلاقة رائعة له في ملبورن اعتقد بانه سيكون سعيدا بالصعود على منصة التتويج في بعض الاحيان".

واعتبر فيتيبالدي الذي كان في السابق اصغر سائق يفوز ببطولة العالم لفورمولا واحد بان هاميلتون يستطيع ان يتعلم الكثير من زميله بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو.

وقال "اذا استطاع ان يجاري الونسو في السباقات فانه يستطيع التفوق على اي سائق على المضمار".

 فورمولا لا تفتقد الى شوماخر بحسب كوبيكا

اعتبر سائق بي ام دبليو البولندي روبرت كوبيكا بان سباقات فورمولا واحد لم تفتقد الى السائق الفذ الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات والذي اعتزل نهاية الموسم الماضي.

وكان سباق جائزة استرليا الكبرى الجولة الاولى من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد الاحد الماضي شهد غياب شوماخر للمرة الاولى منذ عام 1991.

واعتبر كثيرون بان غياب شوماخر سيلحق الضرر بشعبية هذه السباقات بيد ان لكوبيكا رأي اخر بقوله: "اعتقد كثيرون بان الامور ستكون اسهل في الفوز في غياب شوماخر، لكن يبقى عليك ان تتفوق على 21 سائقا اخر على المضمار لتحرز المركز الاول".

واضاف "بالطبع ترك شوماخر ثغرة لكن جميع السائقين تأقلموا مع هذا الامر بسرعة، كما ان هناك الكثير من الاثارة والتشويق من دونه".

وكشف "بالنسبة الي لم يغير اعتزال شوماخر شيئا".

التعليق