دراسة:الشركات السنغافورية غير مستعدة لمزيد من العاملين كبار السن

تم نشره في الأحد 25 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً

 

  سنغافورة- كشف استطلاع نشرت نتائجه اليوم السبت أن الشركات في سنغافورة غير مستعدة لمستقبل يتزايد فيه أعداد العاملين كبار السن.

ووفقا للنتائج التي نشرتها صحيفة "بيزنس تايمز" وصف 90 بالمائة تقريبا من المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه الاتحاد الأميركي للمتقاعدين الشركات في سنغافورة بأنها "ليست مستعدة جيدا" أو "غير مستعدة على الإطلاق" لفكرة اعداد أكبر من العاملين كبار السن وهو اللقب الذي يطلق على من يتجاوز عمرهم 50 عاما.

  وسنغافورة من أسرع دول العالم في نمو المتوسط العمري لسكانها. ونتيجة لنقص العمالة دعت الحكومة الشركات للاحتفاظ بالعمال كبار السن وإعادة تعينهم بعد تطوير مهاراتهم من خلال مجموعة من البرامج.

ورغم ذلك قال 86 بالمائة من قادة الرأي الذين شملهم الاستطلاع وعددهم 50 قائدا للرأي إن أصحاب الأعمال يتحاملون على العمال كبار السن عند التعيين.

وشمل الاستطلاع من شغلوا مناصب قيادية في الحكومة والقطاع الخاص والهيئة الأكاديمية والإعلام.

  وكانت الرؤية التي ظهرت هي أن الأعمال التجارية تتوافر لديها الموارد المالية ومسؤولية تجاه المجتمع للتعامل مع القضايا المرتبطة بتقدم قوة العمل في السن.

ولكن معظم من شملهم الاستطلاع أعربوا عن تشككهم حيال أن يكون لدى الأعمال التجارية الخاصة "الإرادة والرغبة" أو المعرفة والخبرة للقيام بهذا الدور بحسب ما قال التقرير.

التعليق