شوستر قد يخلف كابيللو في تدريب ريال مدريد

تم نشره في الجمعة 23 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً

مدريد - اعلنت صحيفة "آس" الرياضية الاسبانية امس الخميس ان لاعب وسط منتخب المانيا لكرة القدم سابقا بيرند شوستر، مدرب خيتافي الاسباني حاليا، سيخلف الايطالي فابيو كابيللو على رأس الادارة الفنية لريال مدريد صاحب المركز الثالث في الليغا.

واوضحت الصحيفة ان رئيس ريال مدريد رامون كالديرون اختار شوستر (47 عاما)، نجم ريال مدريد وبرشلونة سابقا، لخلافة كابيللو في تدريب نادي العاصمة اعتبارا من الاول من تموز/يوليو المقبل.

وارتفعت الاصوات مطالبة بالتخلي عن كابيللو بعد النتائج المتذبذبة التي حققها النادي الملكي هذا الموسم والتي اخرجته خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا حيث يبقى امامه لقب الدوري لانقاذ الموسم علما انه يتخلف 5 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة واشبيلية المتصدرين.

وتابعت الصحيفة ان كابيللو الذي ينتهي عقده مع ريال مدريد عام 2009 سيتقاضى راتب سنة تعويضا للتخلي عنه علما بأنه يتقاضى 4 ملايين يورو سنويا.

ولم تتوقف الصحف الاسبانية في الآونة الاخيرة عن الحديث على امكانية تعيين شوستر مدربا لريال مدريد كخليفة لكابيللو، كما اشارت الى امكانية التعاقد مع مدرب تشلسي الانجليزي حاليا البرتغالي خوسيه مورينيو ومدرب ليفربول الانجليزي، الاسباني رفاييل بينيتيز.

ولعب سوشتر فترة طويلة في اسبانيا من 1980 الى عام 1993 مع برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد على التوالي. وهو يشرف على تدريب خيتافي منذ موسم 2005-2006، ويعتبر شوستر من المدربين الذين يفضلون الخطط الهجومية على عكس الاسلوب الدفاعي الذي يعتمده كابيللو.

التعليق