الأولمبياد الخاص ينظم دورة تدريبية

تم نشره في الأحد 18 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً

عمان- الغد- ينظم الاولمبياد الخاص الاردني دورة تدريبية لاعداد مدربي العاب القوى والريشة الطائرة، بالتعاون مع الاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الذي يمثله محمد ناصر مدير الرياضة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في صالة النشاط الرياضي بالجامعة الاردنية وتنتهي الدورة يوم غد الاثنين.

ويتضمن برنامج الدورة والتي حضرها الدكتور علي الشواهين مدير تطوير برامج الشرق الاوسط في الاولمبياد الخاص الدولي، والمهندس مشهور حداد نائب سمو رئيس الاولمبياد الخاص الاردني، كلمة لامين سر الاولمبياد الخاص رحب خلالها بالمشاركين في الدورة، وتحدث عن اهمية عقد مثل هذه الدورات التي تعزز كفاءة المدربين واتساع قاعدة المدربين، وتحدث ايضا عن انشطة وبرامج الاولمبياد الخاص منذ تأسيسه عام "1986".

ونقل حداد تحيات سمو رئيس الاولمبياد الخاص الاردني للمشاركين في الدورة وتمنى لهم الاستفادة الكاملة من برنامجها العملي والنظري.

ونحدث مدير الرياضة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عن البرنامج الرياضي للاولمبياد الخاص الدولي والعديد من المواضيع مثل مسؤوليات وواجبات المدرب والتحكيم والمسابقات المعتمدة فيها من تصنيف وقوانين والخطوات التعليمية لالعاب القوى في الملعب الاولمبي والريشة الطائرة وتمارين عملية للريشة الطائرة واقامة بطولات مصغرة لهاتين اللعبتين.

وذكر امين سر الاولمبياد الاردني جمال النمورة بأنه سيتم في نهاية الدورة توزيع الشهادات على المشاركين البالغ عددهم "30" مدربا ومدربة، يمثلون مختلف المراكز التي تعنى بالاعاقة العقلية بالاضافة الى طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الاردنية.

التعليق