تشلسي يحجز مكانه في ربع النهائي بصعوبة

تم نشره في الخميس 8 آذار / مارس 2007. 10:00 صباحاً

لندن - حجز تشلسي بشق النفس بطاقته الى الدور ربع النهائي بفوزه على بورتو 2-1 بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في بورتو قبل اسبوعين على ستاد "ستامفورد بريدج" وامام 39041 متفرجا.

ونجح مورينيو في ازاحة الفريق الذي قاده الى اللقب الاوروبي عام 2004 من طريقه نحو الصعود على قمة منصة التتويج هذا الموسم.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة في الدقيقة 15 عندما تلقت شباكه هدفا سجله ريكاردو كواريزما من انفراد بالحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك.

ونزل تشلسي بكل ثقله على المرمى البرتغالي بحثا عن التعادل وتناوب لاعبوه على اهدار الفرص خصوصا العاجي ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد، كما ان القتالية الكبيرة التي لعب بها الضيوف ساهمت بشكل كبير في حفاظهم على نظافة الشباك.

وتابع تشلسي بحثه عن التعادل في الشوط الثاني ولم يتأخر في بلوغ هدفه عبر الجناح الدولي اريين روبن في الدقيقة 48 من تسديدة من خارج المنطقة فشل الحارس البرازيلي هيلتون في التقاطها فارتدت منه الى داخل المرمى.

وواصل تشلسي ضغطه الهجوم ونجح في تسجيل هدف الفوز عندما تلقى الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها برأسه الى بالاك عند نقطة الجزاء فتابعها على الطائر داخل المرمى (79).

وقال بالاك إنها كانت مباراة صعبة. وأوضح: "لعب بورتو بشكل دفاعي للغاية مما صعب المهمة علينا لكننا حافظنا على هدوئنا حتى بعد أن تخلفنا بهدف، وأضاف "أتمنى أن يجعلني هذا الهدف الذي سجلته في المباراة لاعبا مهما بالنسبة لتشلسي، تبرز بعض الانتقادات عندما لا تسير الامور بشكل جيد. لكنني أعتقد أن مثل هذه الاهداف ستغير ذلك".

وقال مورينيو مدرب تشلسي عن الحديث الذي دار بينه وبين لاعبيه بين شوطي المباراة: "طلبت من اللاعبين الاستمتاع بالموقف. قلت لهم ان لدينا 45 دقيقة للبقاء في المسابقة وسألتهم هل تشعرون بالخوف من الشوط الثاني ام ستستمتعون به".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »Breaking News (Nashmi)

    الخميس 8 آذار / مارس 2007.
    Arsenal - PSV* 1 - 1
    Bayren* - Real Madrid 2 - 1
    Man Utd.* - Lille 1 - 0
    Milan* - Celtic 1 - 0