هويت يحرز لقب دورة لاس فيغاس

تم نشره في الثلاثاء 6 آذار / مارس 2007. 10:00 صباحاً
  • هويت يحرز لقب دورة لاس فيغاس

تنس حول العالم

 

مدن - احرز الاسترالي ليتون هويت المصنف ثانيا لقب بطل دورة لاس فيغاس الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 416 الف دولار بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر الرابع 6-4 و7-6 (12-10) في المباراة النهائية.

وهو اللقب ال26 لهويت في مسيرته الاحترافية والاول هذا الموسم.

واحتاج هويت الى ساعة و42 دقيقة للتغلب على ميلتسر ومعانقة الالقاب مجددا ويعوض خسارته نهائي العام الماضي امام الاميركي جيمس بلاك.

وقدم هويت اداء رائعا اعاد الى الاذهان مستواه عندما احتل المركز الاول في التصنيف العالمي في السنوات الاولى من بداية القرن الحادي والعشرين.

وكما في مباراته ضد الروسي مارات سافين في نصف النهائي، خسر هويت ارساله في الشوط الاول لكنه تدارك الموقف ورد التحية مباشرة مدركا التعادل 1-1، ثم كسر ارسال النمسوي للمرة الثانية ليحسمها في صالحه 6-4 في 38 دقيقة.

وفي الثانية، عانى هويت عانى الامرين خصوصا وانه تخلف صفر-2 ثم 1-4 قبل ان يقلص الفارق 5-6. وسنحت فرصة للنمسوي لكسر ارسال هويت في الشوط الثاني عشر بيد انه فشل ليفرض الاسترالي التعادل 6-6 ثم شوطا فاصلا حسمه في صالحه 12-10.

وهو الفوز الخامس لهويت على ميلتسر في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.

يذكر ان اللقب الاخير لهويت كان في حزيران/يونيو الماضي عندما توج بطلا لدورة كوينز البريطانية.

وقال هويت "منذ بطولة فلاشينغ ميدوز حيث بلغت ربع النهائي، تعرضت لاصابة ابعدتني عن الملاعب، كما ان بدايتي هذا العام لم تكن جيدة بسبب الاصابة ايضا حيث انسحبت من دورتي مرسيليا وسيدني. فوزي اليوم دفعة معنوية جيدة بالنسبة لي ودليل على انه بامكاني حصد المزيد من الالقاب".

في المقابل، فشل ميلتسر في احراز اللقب الثاني في مسيرته الاحترافية بعد الاول العام الماضي في دورة بوخارست.

سافين راض عن ادائه رغم هزيمته

رغم هزيمة الروسي مارات سافين في الدور قبل النهائي لبطولةلاس فيغاس المفتوحة  الا انه راض عن تقدم مستواه قبل خوض بطولتين متتاليتين للاساتذة هذا الشهر.

وقال سافين للصحفيين (كانت بطولة جيدة للغاية بالنسبة لي .. فانا لم العب بهذا الشكل الجيد في سان هوزيه ولكني حاليا اسدد الكرة بصورة طيبة وان كان ينبغي علي اصلاح امرين في طريقة ادائي وان اتسم بالصبر قليلا.)

واضاف اللاعب الروسي (اعتقد ان طريقة تسديدي للكرة جيدة للغاية فقد صعدت لدور الثمانية في سان هوزيه والدور قبل النهائي في لاس فيجاس وربما يكون ذلك امرا لايصدق ولكنه بالنسبة لى شيء طيب.)

وسيدخل سافين اذا احرز نتائج طيبة في بطولتي انديانا ويلز وميامي هذا الشهر قائمة العشرين لاعبا الاوائل في التصنيف العالمي ليتقدم من المركز الرابع والعشرين الذي يشغله حاليا.

وقال اللاعب الروسي انه سيستريح قبل ان يتوجه الى كاليفورنيا للاشتراك في اول بطولة من بطولتي الاساتذة.

واضاف (سأحصل على يومين اجازة وساستمتع فقط بمدينة لاس فيجاس.)

تصنيف المحترفات

شددت البلجيكية جوستين هينان الثانية الخناق على الروسية ماريا شارابوفا المتصدرة على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر يوم امس الاثنين في باريس.

وذوبت هينان فارق ال208 نقاط الذي كان يفصلها عن شارابوفا الاسبوع الماضي الى 33 نقطة بعد تتويجها بطلة لدورة قطر الدولية اثر فوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثانية 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.

وصعدت كوزنتسوفا الى المركز الرابع على حساب البلجيكية الاخرى كيم كلييسترز.

- ترتيب اللاعبات العشر الاوليات:

1- الروسية ماريا شارابوفا 3824 نقطة

2- البلجيكية جوستين هينان 3791

3- الفرنسية اميلي موريسمو 3933

4- الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 2710

5- البلجيكية كيم كلييسترز 2630

6- السويسرية مارتينا هينغيس 2361

7- الروسية ناديا بتروفا 2071

8- الروسية ايلينا ديمنتييفا 1869

9- الصربية يلينا يانكوفيتش 1807

10- التشيكية نيكول فايديسوفا 1742

تصنيف المحترفين

لم يطرأ اي تعديل على مراكز الصدارة في لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادر يوم امس الاثنين في باريس.

وعزز السويسري روجيه فيدرر موقعه في المركز الاول برصيد 8210 نقاط بعد تتويجه بطلا لدورة دبي الدولية اول من امس السبت على حساب الروسي ميخائيل يوجني الذي صعد مرتبة واحدة وصار في المركز السابع عشر.

يذكر ان فيدرر استهل اليوم الاسبوع ال162 على التوالي على صدارة التصنيف العالمي.

- ترتيب العشرة الاوائل:

1- السويسري روجيه فيدرر 8210 نقطة

2- الاسباني رافايل نادال 4480

3- الاميركي اندي روديك 2830

4- الروسي نيكولاي دافيدنكو 2825

5- التشيلي فرناندو غونزاليز 2685

6- الاميركي جيمس بلاك 2585

7- الاسباني طومي روبريدو 2555

8- الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 2395

9- الالماني طومي هاس 2115

10- الارجنتيني دافيد نالبانديان 1995

التعليق