دروغبا يكسر احتكار إيتو لجائزة أفضل لاعب افريقي

تم نشره في السبت 3 آذار / مارس 2007. 10:00 صباحاً
  • دروغبا يكسر احتكار إيتو لجائزة أفضل لاعب افريقي

 

اكرا - اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم مهاجم منتخب ساحل العاج ونادي تشلسي الانجليزي ديدييه دروغبا افضل لاعب في افريقيا لعام 2006.

وكان دروغبا احرز بطولة الدوري الانجليزي الممتاز مع تشلسي وبلغ نهائي كأس الامم الافريقية التي اقيمت في مصر العام الماضي وشارك في نهائيات كأس العالم الاخيرة في المانيا.

وجاء تتويج دروغبا باللقب بعد اربعة ايام من فوزه مع فريقه بكأس رابطة الاندية الانجليزية لكرة القدم عندما تغلب تشلسي على ارسنال 2-1 بهدفين سجلهما المهاجم العاجي الذي ولد في ابيدجان وقضى معظم فترات شبابه في فرنسا حيث لعب لاندية مثل لومان واولمبيك مرسيليا قبل ان ينتقل الى تشلسي في 2004.

وتفوق دروغبا على الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة الاسباني وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية وعلى زميله في تشلسي النيجيري مايكل ايسيان، وقال دروغبا: "انه فخر كبير بالنسبة الي ان افوز بهذه الجائزة المرموقة، اشعر بسعادة عارمة لأنها كافأت الجهود الكبيرة التي بذلتها في السابق".

وفي العام الماضي تغلب ايتو على دروغبا بفارق صوتين ولكن دروغبا حصل هذه المرة على 79 صوتا مقابل 74 لايتو، وحصل ايسيان لاعب خط وسط منتخب غانا على 36 صوتا في الاستفتاء الذي يمنح فيه كل من مدربي منتخبات القارة الافريقية وعددهم 53 ثلاث نقاط للاعب الافضل ثم نقطتين لصاحب الخيار الثاني ثم نقطة واحدة للثالث من وجهة نظر كل واحد فيهم.

واختير المنتخب الغاني الذي بلغ الدور الثاني في مونديال المانيا افضلب منتخب افريقي، وكانت جائزة افضل ناد من نصيب الاهلي المصري بطل افريقيا وثالث بطولة العالم وبطل الدوري المحلي. كما اختير مهاجمه محمد ابو تريكة افضل لاعب في مسابقة دوري ابطال افريقيا ومدربه البرتغالي جوزيه مانويل لقب افضل مدرب.

الفائزون والفائزات

- جائزة افضل لاعب:

العاجي ديديه دروغوبا (تشلسي الانجليزي)

- جائزة افضل مدرب:

مانويل جوزيه (الاهلي المصري)

- جائزة افضل منتخب:

غانا

- جائزة افضل لاعب في ناد افريقي:

محمد ابوتريكة (الاهلي المصري)

- جائزة افضل ناد

الاهلي المصري

- جائزة افضل لاعب ناشىء:

تايي تايو (منتخب نيجيريا ومرسيليا الفرنسي)

- جائزة افضل لاعبة:

سينتيا اواك (نيجيريا)

التعليق