عضيبات يستقبل رئيس مجلس إدارة برنامج "الحق في اللعب" للأطفال

تم نشره في الأربعاء 21 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً
  • عضيبات يستقبل رئيس مجلس إدارة برنامج "الحق في اللعب" للأطفال

  عمان-الغد- استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات في مكتبه اول من أمس، رئيس مجلس إدارة برنامج "الحق في اللعب" للأطفال يوهان كوس، ومدير المشروع في الأردن دانا ويس، حيث جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في القضايا التي تهم الشباب الأردن.

  يوهان كوس قدم أمام عضيبات ايجازا عن أهداف ومهام المنظمة الدولية في استخدامها الرياضة واللعب كأداة لتطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. والتزامها بتحسين حياة هؤلاء الأطفال، وتقوية مجتمعاتهم عن طريق ترجمة أفضل خبرات الرياضة واللعب إلى فرص لتعزيز التطور والصحة والسلام. كما ترعى تطور الصحة الجسدية والاجتماعية والعاطفية للأطفال، وبناء مجتمعات آمنة وقوية، عبر برامج رياضية وبرامج للعب معدة بشكل جيد وممتع لتوجيه الأطفال نحو نمو إيجابي وصحي، كما تعلم قيما ومهارات حياتية مهمة، بما في ذلك مهارات القيادة، والعمل الجماعي، واللعب العادل، وحل الصراع، والثقة بالنفس، والاتصال، والالتزام.

  بدوره أشاد عضيبات بأهداف وفكر وبرامج المنظمة الدولية، التي تتخذ من كندا مقرا لها، مبينا رسالة دور المجلس الأعلى للشباب في توفير جانب واسع من هذه البرامج، عبر محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، وفي مقدمتها محور الشباب والترويح ووقت الفراغ، ومحور الشباب والصحة، وهي محاور مهمة في صقل شخصية الشباب، وإبراز ابداعاتهم ومواهبهم، وتوفير اجواء صحية ومناسبة لممارسة الأنشطة التي يرغبون بها، الى جانب تشجيع الأنماط الصحية الجيدة للحياة وتطور الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية والانفعالية، مؤكدا على دعم البرنامج، والعمل على إيجاد صيغة تعاون مشترك لما فيه خير الشباب الأردني.

 (تصوير: اكرم نعيمات)

التعليق