نصيحة للامهات بعد الولادة: لا تتعجلن العودة إلى القوام السابق

تم نشره في الثلاثاء 20 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً

 

  هامبورج- صرح خبير صحة ألماني بارز أن على النساء اللاتي وضعن حملهن للتو ألا يشعرن بالقلق واللهفة على العودة إلى قوام ما قبل الولادة.

وقال الخبير فالتراود بفارير "إن جسم المرأة لديه ما يكفي لعمله بعد الوضع" مدرجا ضمن هذه المهام على سبيل المثال إفراز لبن الرضاعة وإعادة التوازن الهرموني.

  وأضاف بفارير وهو أحد الاطباء العاملين في مؤسسة دي إيه كيه وهي من أكبر مؤسسات التأمين الصحي في ألمانيا ومقرها هامبورج إنه يتعين على الامهات الجدد أن يعملن حساب الارهاق لان الوالدة سيتعين عليها القيام ليلا لرعاية الرضيع وأن رعاية الرضع تتطلب ما متوسطة 600 سعر حراري إضافي يوميا.

  كما يتعين على الامهات المرضعات عدم إلغاء وجبات وأن يجتهدن في تناول وجبة متوازنة. وأوصى بفارير المرضعات بتناول كميات كافية من الفاكهة والخضروات والحبوب والالبان يوميا. وبمرور الوقت ستفقد الام المرضعة الوزن الزائد الذي اكتسبته أثناء الحمل إذا ما اتبعت هذه النظام الغذائي.

وقال بفارير "في معظم الحالات يتطلب الامر عاما كاملا قبل أن تستعيد غالبية الامهات وزنهن وتوازنهن الهرموني المعتاد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اسأل مجرب (ام سلسبيل)

    الثلاثاء 20 شباط / فبراير 2007.
    أنا أنجبت قبل عام ونصف ولم أتبع أي حمية غذائية وكنت أتناول وجبات بنسبة طبيعية ولكن كنت أرضع طفلي والآن عاد قوامي كما كان قبل الولادة... وبالفعل كنت أشعر بالإرهاق الشديد أول شهري من ولادتي لعدم إنتظام نوم المولود