جيرالد "غرين" يرسم ابتسامة "خضراء" في لاس فيغاس

تم نشره في الاثنين 19 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً
  • جيرالد "غرين" يرسم ابتسامة "خضراء" في لاس فيغاس

كابونو بطلا جديدا للثلاثيات

 

عمّان – الغد - أصبح لجمهور فريق بوسطن سلتيكس أمر يستحق الاحتفال به خلال الموسم الحالي، لقد تمكن لاعبه المستجد جيرالد غرين من نيل إعجاب لجنة التحكيم والحضور بـ"دنكاته" المثيرة ليفوز بجائزة التغميس

(Slam Dunk) أول من أمس السبت في مدينة لاس فيغاس خلال مهرجان "كل النجوم" السنوي الخاص بدوري رابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين (NBA).

ويملك بوسطن سلتيكس العريق سجلا ضعيفا خلال منافسات الموسم الحالي، وهو الذي تلقى 18 خسارة متتالية، إلا أن "غرين" رسم ابتسامة عريضة على وجوه الفريق "الأخضر".

ونجح غرين البالغ من العمر 21 عاما من تسجيل "دنكين" رائعين في المرحلة الأولى من المسابقة، قبل أن يضع طاولة طولها 3 أقدام ويقفز من فوقها قبل أن يغمس بطريقة "الطاحونة" الشهيرة في المرحلة النهائية، وقال غرين الذي أكمل دراسته الثانية قبل عامين في ولاية تكساس: "كنت أحلم دائما في المشاركة بهذه المسابقة، لكني لم أفكر أبدا بالفوز، المجيء هنا والفوز بالمسابقة من أجل جمهوري في هيوستن وبوسطن أمر رائع حقا".

وفاز غرين بثقة لجنة التحكيم المكونة من أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان ونجم فيلادليفا سيفنتي سيكسرز السابق جوليوس ايرفينغ الملقب بـ"دكتور جاي" واللاعب السابق في صفوف أتلانتا هوكس دومينيك ويلكينز، إضافة إلى كوبي براينت لاعب لوس أنجلوس ليكرز وفينس كارتر لاعب نيوجيرزي نتس الفائز بالمسابقة ذاتها عام 2000 عندما كان لاعبا في صفوف تورنتو رابتورز، وذلك عندما استعان بخدمات زميله وقائد فريق سلتيكس بول بيرس الذي رمى له الكرة وهو على حدود الملعب بجانب السلة ليكملها غرين بتغميسة عنيفة داخل الحلق، ثم استعان في المحاولة الثانية بمنافسه نيت روبنسون لاعب نيويورك نيكس والفائز بمسابقة العام الماضي، حيث طبق نفس اللعبة التي طبقها خصمه في هيوستن عندما قفز من فوق أسطورة التغميس القصير سبود ويب، لكن غرين أضاف حركة بسيطة عندما وضع ذراعه على عينيه في حركة مشابهة لتلك التي طبقها لاعب سلتيكس السابق دي براون في المسابقة ذاتها عام 1991.

أما روبنسون فقد أضاع على نفسه فرصة المحافظة على لقبه في تسع محاولات قبل أن ينجح في تغميسته الأخيرة التي دار فيها حول نفسه قبل أن يغمس بيد واحدة علما بأنه يبلغ من الطولة 1.74 م فقط، وأضاف غرين:" لقد كان صعبا علي أن أنال رضى أعضاء لجنة التحكيم، لأنهم كانوا يملكون قدرة الابتكار في التغميس، حاولت أن أقدم شيئا لم يروه من قبل".

وتفوق غرين وروبنسون في الدور الأول على عملاق أورلاندو ماجيك دوويت هاورد ولاعب شيكاغو بولز المستجد تايروس توماس، وإن كان هاورد قد قدم محاولة أكثر ابتكارية من محاولات المشاركين الثلاث المتبقيين عندما استعان بخدمات زميله في ماجيك جامير نيلسون الذي رمى له الكرة في الهواء، فالتقطها هاورد ورفع يده الثانية في الهواء ليقترب من ملامسة حافة الطرف العلوي من لوح السلة قبل أن يغمس بعنف شديد، ورفع نيلسون بعد ذلك يافطة صغيرة أمام الجماهير مكتوب عليها "12.6 قدم" أي المسافة بين الجزء الذي لمسه هاورد وأرضية الملعب، لكن لجنة التحكيم لم تأخذ بعين الاعتبار هذه الناحية.

وفي نفس الليلة.. أكد لاعب ميامي هيت جيسون كابونو تطور مستواه بشكل ملفت خلال منافسات الموسم الحالي عندما فاز بمسابقة التصويبات الثلاثية (Three point shootout) مساء أول من أمس.

وتفوق كابونو على نجم واشنطن ويزاردز جيلبرت أريناس وحامل اللقب الألماني ديرك نوفيتسكي لاعب دالاس مافريكس في المرحلة النهائية من المسابقة عندما نجح في 24 محاولة ثلاثية بفارق محلوة واحدة فقط عن كريغ هودجز صاحب الرقم القياسي في عدد المحاولات الناجحة والفائز بالمسابقة ثلاثة أعوام (1990 – 1992)، وقال كابونو: "إنه أمر حلمت به منذ الصغر، كنت أشاهد لاري بيرد وجميع النجوم وهم يصوبون، وبالطبع أدركت أنني لن أشارك في يوم من الأيام بمسابقة التغميس لذلك تمنيت المشاركة في مسابقة الثلاثيات".

ويحتل كابونو الذي يقضي موسمه الخامس في الدوري المركز الأول بين لاعبي الدوري هذا الموسم في نسبة التصويب الثلاثي الناجح (56%)، وبلغ معدل تسجيله حتى الآن 11.1 نقطة في المباراة الواحدة، وتمكن من تثبيت قدميه مع ميامي هيت بعد أن لعب لمصلحة ثلاثة فرق في مواسمه الثلاثة الأولى. 

وتلقى كابونو التشجيع من زميليه العملاقين شاكيل أونيل وألونزو مورنينغ بعد محاولته الأخيرة وقال: "كان باستطاعتي سماعهما وهما يرددان عبارات التشجيع، لقد ساعدني ذلك بالفعل".

وتفوق كابونو وأريناس ونوفيتسكي في المرحلة الاولى على مايك ميلر لاعب ممفيس غريزليز وديمون جونز لاعب كليفلاند كافيليرز وجيسون تيري زميل نوفيتسكي في مافريكس، علما بأن مايك ميلر نجح في 18 محاولة وهو أعلى عدد من المحاولات يحققه لاعب تم إقصاؤه من الدور الأول في تاريخ المسابقة.

وافتتحت الأمسية بمسابقة نجوم التصويب (Shooting stars) التي يشارك فيها فرق تحتوي على نجم معتزل ولاعبة من دوري السيدات (WNBA)، وفاز بمسابقة أول من أمس فريق ديترويت المكون من تشانسي بيلابس وبيل لايمبير وسوين كاش.

وأخيرا دافع دووين ويد نجم ميامي هيت عن لقب جائزة مسابقة تحدي المهارات (Skills challenge) بنجاح عندما ظفر بها للعام الثاني على التوالي متفوقا على النجم كوبي براينت وليبرون جيمس وصيف العامي الماضي، إضافة إلى كريس بول لاعب نيو أورليانو/أوكلاهوما هورنتس.

التعليق