مهرجان ثقافي في البحرين خلال الشهر المقبل

تم نشره في الأحد 18 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً

 

المنامة - اعلنت وزارة الاعلام البحرينية اول من امس تنظيمها المهرجان السنوي (ربيع الثقافة) خلال الفترة من الاول من اذار (مارس) وحتى الـ13 من نيسان (ابريل) المقبلين.

وقالت الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني بوزارة الاعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مؤتمر صحافي للاعلان عن فعاليات المهرجان ان برنامج مهرجان ربيع الثقافة 2007 يتضمن فقرات محلية وعربية وعالمية تتنوع بين الشعر والمحاضرات والفن التشكيلي الى جانب الحفلات الموسيقية والعروض الراقصة والفنون المسرحية.

واشارت ان المهرجان ينظمه قطاع الثقافة والتراث الوطني بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية وبالتعاون مع مركز الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث اضافة الى مراكز وصالات عرض خاصة في حين ان شركة (بتلكو للاتصالات) هي الراعي  الرسمي للمهرجان.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجلس التنمية الاقتصادية كمال احمد ان مهرجان ربيع الثقافة 2007 سوف يساهم في تنشيط حركة الثقافة في البحرين وسيعمل على انعاش وتجديد الحياة الترفيهية للمواطنين والمقيمين عبر الفرص والخيارات المتنوعة والمغرية لقضاء اوقات ممتعة من خلال نخبة مختارة من ارقى المبدعين محليا واشهرهم اقليميا وعالميا.

واكد ان الهدف من اقامة هذا المهرجان الثقافي العالمي هو تشجيع السياحة والنهوض بدورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

وسينطلق المهرجان بحفلة موسيقية للمغني مارسيل خليفة في امسية يمتزج فيها الشعر بالموسيقى لابراز رؤية الشاعر البحريني قاسم حداد لقصة الحب الشهيرة (مجنون ليلى) في لوحات موسيقية غنائية راقصة.

وتتضمن الفعاليات تدشين نظام اضاءة صممته شركة فرنسة لقلعة عراد التي يعود تاريخها الى القرن الـ15 وعرضا لفرقة (كركلا) اللبنانية وحفلة للمطرب العالمي السنغالي يوسو اندور وعرضا لفرقة الطبول اليابانية (اوساكا دادادا دان تنكو) حيث تمتزج موسيقاها العصرية بالتراث الياباني.

كما تشمل الفعاليات ورشة استعراض للفن الصيني الخاص بالطائرات الورقية واحتضان متحف البحرين الوطني وللمرة الاولى في مدينة عربية خارج القاهرة المعرض الفرعوني اضافة الى عروض موسيقية وشعرية من ثقافات متعددة من بينها ايران والفلبين والجزائر وفرنسا والبرازيل ولبنان .

التعليق