فوز ساحق لبورتو في البرتغال

تم نشره في الأحد 18 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً
  • فوز ساحق لبورتو في البرتغال

الكرة في اوروبا

 

 لشبونة - اكتسح بورتو ضيفه فريق نافال باربعة اهداف نظيفة في مستهل مباريات الاسبوع الثامن عشر من الدوري البرتغالي لكرة القدم الليلة قبل الماضية وقبل ايام قليلة من مباراته مع تشيلسي الانجليزي في دوري ابطال اوروبا.

ويتصدر بورتو بطولة الدوري برصيد 43 نقطة من 18 مباراة متفوقا بفارق ست نقاط على سبورتنج لشبونة الذي التقي خارج ملعبه مع باكوس فيريرا في وقت متاخر من ليلة امس السبت بينما ياتي بنفيكا الذي سيلعب مع ناسيونال اليوم الاحد في المركز الثالث برصيد 36 نقطة.

احرز المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز هدفا في كل شوط لبورتو.. الاول جاء بعد هروبه من الرقابة وتلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من برونو مورايس في الدقيقة 21.

ضاعف بورتو الذي غاب عنه ريكاردو كواريسما للايقاف من تقدمه عن طريق لوشو جونزاليس بعد اخفاق بيدرو تابوردا حارس نافال في ابعاد تمريرة المدافع بيبي في الدقيقة 36.

سجل لوبيز الهدف الثالث لبورتو في مرمى نافال الصاعد لدوري الدرجة الاولى الموسم الماضي بعد 47 دقيقة بعد تلقيه تمريرة رائعة من المهاجم هيلدر.

اختتم المهاجم البرازيلي ادريانو الذي شارك كبديل اهداف بورتو عندما احرز الهدف الرابع بضربة رأس بعد تمريرة عرضية للمدافع السلوفاكي ماريك تشيك في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بورتو 43 نقطة من 18 مباراة

2- سبورتينغ لشبونة 37 من 17

3- بنفيكا 36 من 17

4- سبورتينغ براغا 28 من 17

5- باكوش فيريرا 25 من 17

يونياو ليريا 25 من 17

الدوري الفرنسي

 خطف ليون المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية الفوز على ضيفه ليل الثالث 2-1 في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة التي جمعتهما يوم الاول من امس الجمعة على ستاد "ليل موتروبول" في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل يوهان اوديل هدف ليل في الدقيقة 52، ثم انتظر ليون حتى الدقيقة 83 ليعادل له البرازيلي فريد، وعندما اعتقد الجميع ان البطل سيعود الى سكة الانتكاسات خطف المدافع سيباستيان سكيلاتشي هدف الفوز قبل دقيقة على صافرة النهاية.

ورفع ليون رصيده الى 57 نقطة في الصدارة، فيما بقي رصيد ليل عند 39 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن لنس الثاني الذي يلعب اليوم  الاحد مع موناكو.

وهذا الفوز الثاني لليون في 2007 بعد الاول على لوريان (1-صفر) في المرحلة السابقة، ليتحضر بالتالي بشكل جيد لمواجهة روما الايطالي الاربعاء المقبل على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

يذكر ان ليل تأهل ايضا الى هذا الدور حيث سيستضيف مانشستر يونايتد الانكليزي الثلاثاء المقبل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 57 نقطة من 25 مباراة

2- لنس 43 من 24

3- ليل 39 من 25

4- مرسيليا 37 من 24

5- سانت اتيان 36 من 24

الدوري الهولندي

حول فريق فيليم تيلبورج تخلفه بهدف أمام أدو دين هاج إلى الفوز 2/1 يوم الاول من امس الجمعة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتقدم كولك بهدف لفريق أدو دين هاج في الدقيقة 16 وأدرك البرازيلي كريستيانو التعادل لتيلبورج في الدقيقة .32

وفي الشوط الثاني أضاف كريستيانو الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 62 ليرتفع رصيد تيلبورج إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد أدو دين هاج عند 14 نقطة في المركز الاخير.

وفي مباراة أخرى بنفس المرحلة تغلب بريدا على ضيفه سبارتا روتردام 3/.1

وافتتح جلين سلمون التسجيل لبريدا في الدقيقة 32 وأضاف زميله دي جراف الهدف الثاني في الدقيقة 54 وأختتم رايترز أهداف بريدا في الدقيقة 78 وأحرز بولاك الهدف الوحيد لروتردام من ضربة جزاء في الدقيقة .81

وارتفع رصيد بريدا إلى 35 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد روتردام عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

دوري الدرجة الثانية الإيطالي

قاد الدولي الإيطالي أليساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس للفوز على ضيفه كروتوني 5-0 أمس السبت ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم.

وسجل دل بييرو ثلاثة أهداف في الدقائق 44 و65 و79، وكان التشيكي بافل ندفيد قد افتتح التسجيل لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة 17 قبل أن يضيف فيدريكو بالزاريتي في الدقيقة 23، ليرتفاع رصيد الفريق إلى 43 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مونتوفا ونابولي صاحبا المركزين الثاني والثالث.

يذكر أن يوفنتوس قد خصم من رصيده 9 نقاط على خلفية تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج التي هبط على أئرها إلى الدرجة الثانية وجرد من لقبي الدوري في الموسمين السابقين.

التعليق