ألونسو يرشح خمسة فرق للمنافسة في الموسم الجديد

تم نشره في السبت 17 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً

فورمولا 1

 

 برشلونة - اشار الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم لسباقات فورمولا واحد في العامين الماضيين انه من المستحيل تحديد اسماء الفرق المرشحة للمنافسة على لقبي السائقين والصانعين في الموسم الجديد عبر الاعتماد على نتائج التجارب التي تقوم بها حاليا.

الا ان الونسو اعتبر انه مقتنع بوجود خمسة فرق بإمكانها خلق اجواء من التحدي خلال مراحل بطولة 2007 التي تنطلق في 18 اذار/مارس المقبل على حلبة ملبورن باستراليا، مؤكدا ان فريقه "ماكلارين" المنتقل اليه من "رينو" يبدو مرشحا بقوة لارتقاء اعلى المراتب.

وقال السائق الاسباني عقب التجارب التي قام بها فريقه الى جانب ابرز منافسيه على حلبة كاتالونيا في مدينة برشلونة الاسبانية طوال الايام الثلاثة الماضية : "يضع الفريق كامل جهوده في الوقت الحالي وسط تركيزه على اخراج الافضل من السيارة. ومن الواضح ان منافسينا يتمتعون بالقوة ايضا من دون اغفال ان الفارق يبدو ضئيلا في المستويات والسرعة على حد سواء، لذا ستكون البطولة مثيرة للاهتمام هذه السنة".

واضاف: "هناك اربعة او خمسة فرق يمكنها الفوز، اذ اضافة الى ماكلارين، ارى "بي ام دبليو" و"رينو" و"فيراري"، الى "هوندا" بدرجة اقل في صف المنافسين الاقوياء. لا احد يعرف من الافضل لان المفاجات تسجل كل يوم، لذا سننتظر انطلاق السباق الاول".

وأوضح الونسو ما ورد على لسانه الاسبوع الماضي عندما استبعد ماكلارين من دائرة المنافسين الاساسيين، مشيرا الى ان الوان سيارته الجديدة هي اكثر ما يحبه فيها، قائلا: "لقد قلت مؤخرا ان السيارة جيدة لكنها بحاجة الى بعض التعديلات، وقد اعتبر الامر انني اجد السيارة سيئة جدا. انا احب الفريق بشكل عام وليس الوانه فقط لكن الصحف لا تكون دقيقة في احيان عدة".

باتون: "هوندا" بحاجة للكثير لينافس

اعتبر سائق "هوندا" لسباقات سيارات فورمولا واحد البريطاني جنسون باتون ان فريقه بحاجة الى الكثير من العمل قبل اخذه في عين الاعتبار منافسا جديا لفرق النخبة في السباق الافتتاحي.

وجاء كلام باتون عقب التجارب التي قام بها فريق هوندا الى جانب ابرز منافسيه على حلبة كاتالونيا في مدينة برشلونة الاسبانية طوال الايام الثلاثة الماضية، حيث سجل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا افضل الاوقات، فيما قدم باتون وزميله البرازيلي روبنز باريكيلو والسائق الاحتياطي النمسوي كريستيان كلين اداء خجولا على سيارتهم الجديدة "ار 107".

وقال باتون: "لقد قضينا الكثير من الوقت طوال الاسبوع نعمل على التعديلات وايجاد التوازن اللازم للسيارة الجديدة. لا شك في اننا وصلنا الى بعض التحسينات في موازاة تاقلمنا مع ال"ار 107"، لكن يبقى لدينا الكثير من العمل للقيام به يوميا قبل السباق الافتتاحي في استراليا"، مضيفا: "انا واثق من قدرتنا على اتباع الخطوات الصحيحة لنكون في الموقع الذي نطمح اليه".

التعليق