رايكارد قد يترك برشلونة في نهاية الموسم

تم نشره في السبت 17 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً

أخبار البرسا

 

 مدريد - ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية المتخصصة ان الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة بطل اسبانيا سيترك الفريق في نهاية الموسم، ونسبت الصحيفة معلوماتها الى مصادر مطلعة جدا على حقيقة الامر.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها ان رايكارد تذرع بمواجهته مشاكل شخصية دفعته الى اتخاذ القرار المذكور، علما ان عقده مع الفريق الكاتالوني يمتد حتى عام 2009.

وذكرت "اس" ان المدرب الهولندي (44 عاما) سيلجأ الى بند في عقده يسمح له بفك الارتباط بالنادي في الوقت الذي يشاء مقابل مبلغ معين.

وقاد رايكارد برشلونة الى لقب الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين، اضافة الى تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 2006، وسبق له الاشراف على منتخب بلاده بين عامي 1998 و2000، الى فريق سبارتا روتردام موسم 2001-2002.

وكانت تقارير صحافية اسبانية قد ذكرت في وقت سابق ان هناك اتصالات بين رايكارد وناديه السابق ميلان الايطالي للاشراف عليه خلفا لكارلو انشيلوتي.

ويأتي النبأ الاخير ليزيد من توتر الاجواء في "نو كامب" بعد المشكلة التي عصفت بالنادي منذ مطلع الاسبوع الحالي اثر تبادل الانتقادات بين رايكارد ومهاجمه الكاميروني صاويل ايتو، وشارك فيها نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو ايضا.

ومن ناحية أخرى، حث تشابي لاعب خط وسط برشلونة رايكارد على الاستمرار في تدريب الفريق بعد ان قالت التقارير ان المدرب الهولندي سيترك الفريق الكتالوني في نهاية الموسم الحالي.

ونقلت صحيفة سبورت اليومية عن تشابي قوله في مقابلة مع محطة ار.كيه.بي الاذاعية المحلية أمس الجمعة "انا وبقية اعضاء الفريق نرغب في بقائه".

واضاف: "لقد اعاد الانضباط الى صفوف الفريق كما انه يحظى بالدعم الكامل من اللاعبين. انه من نوعية المدربين الذين يمكنك الاعتماد عليهم كما ان باب مكتبه مفتوح دائما".

وتابع "لقد فزنا بالقاب كثيرة معه ويمكننا الاستمرار في تحقيق الفوز. انه المدرب المثالي كما انه شخص عظيم ايضا".

بيليتي يساند ايتو

اكد المدافع البرازيلي جوليانو بيليتي لاعب برشلونة أول من أمس الخميس ان عودة مهاجم الفريق ايتو الى التسجيل ستجعلنا ننسى كل ما بدر منه من تصريحات الثلاثاء الماضي.

وقال بيليتي خلال مؤتمر صحافي: "ان صامويل ايتو هو صاحب شخصية قوية وانا متأكد ان مشاركته في اللعب ومعاودته التسجيل من جديد سينسينا كل شيء".

واضاف بيليتي: "لقد كانت تصريحاته مفاجئة لنا جميعا، لكن اليوم كل شيء يجري بشكل طبيعي".

وكان ايتو انتقد مدرب الفريق الهولندي فرانك رايكارد بعد ان صرح الاخير بأن ايتو لم يشأ المشاركة في نهاية المباراة التي انتهت بفوز فريقه على راسينغ سانتاندر 2-0 الاحد الماضي على الرغم من انه طلب منه ذلك.

كما ان النجم الكاميروني رد على انتقاد زميله صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو الذي اعتبر ان عدم مشاركة الاول يعتبر تقليلا من احترام زملائه وقال ايتو: "اذا كان احد افراد الفريق يظن بأنه يتوجب علي التفكير بمصلحة الفريق، يجب عليه ان يبادر الى ذلك. بالنسبة الي فأنا دائما افكر بالفريق قبل العنصر المادي".

لكن ايتو ورونالدينيو تصالحا الاربعاء الماضي خلال اول حصة تدريبية بعد التصريحات المتبادلة بينهما فعادت الامور الى مجراها بينهما، كما ان برشلونة لم يشأ فرض اي عقوبة على نجمه الكاميروني بسبب التصاريح التي ادلى بها مفضلا ان يتم حل هذه المشاكل داخل غرفة الملابس وبين اللاعبين حسب ما اكد المدير الرياضي تكيسكي بيغيريستاين.

ومن المتوقع ان يخوض ايتو اول مباراة له اساسيا منذ اصابته في ايلول/سبتمبر الماضي في مباراة القمة ضد فالنسيا غدا الاحد ثم في المباراة ضد ليفربول الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الرمثا (سامر)

    السبت 17 شباط / فبراير 2007.
    البرشا مهما يصير بظل كبير