الاهلي المصري يبدأ خلال أيام البث التجريبي لقناته الرياضية الخاصة

تم نشره في الخميس 15 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً
  • الاهلي المصري يبدأ خلال أيام البث التجريبي لقناته الرياضية الخاصة

 القاهرة - يطلق النادي الاهلي المصري بالتعاون مع محطة راديو وتليفزيون العرب (أيه.آر.تي) خلال الايام المقبلة البث التجريبي لقناته الفضائية الرياضية الخاصة التي ستبث أنشطة النادي ومبارياته المحلية والدولية في مختلف اللعبات.

وقال حسن حمدي رئيس النادي في مؤتمر صحفي عقد أمس الاربعاء بمقر النادي إن القناة هي: "أول قناة فضائية يطلقها نادي رياضي عربي لتغطية أنشطته" مشيرا إلى أن العمل على إطلاق القناة "بدأ قبل 3 سنوات انتهت بتأسيس شركة مصرية يملكها الاهلي لاطلاق القناة التي أطلق اسم النادي عليها".

وأضاف حمدي إن إطلاق القناة يتزامن مع الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء النادي الاهلي موضحا أن البث التجريبي يستمر حتى موعد البث الرسمي يوم 15 حزيران/يونيو المقبل على أن تبدأ بثها بست ساعات يوميا يتم إعادة البرامج التي بثت خلالها في نفس اليوم لحين الوصول بمعدل البث إلى 12 ساعة يوميا.

ومن جانبه قال عبد العزيز يماني المدير التنفيذي لمحطة أيه.آر.تي خلال المؤتمر الصحفي أن أيه.آر.تي حصلت منفردة على حقوق توزيع وتسويق القناة عربيا وعالميا مشيرا إلى أن القناة سيكون بالامكان الحصول عليها منفردة أو ضمن باقة قنوات أيه آر تي بـ"مقابل مادي مقبول".

وأوضح أن المشاهد لن يكون: "ملزما بالاشتراك في قنوات أيه آر تي للحصول على قناة النادي الاهلي التي تم اعتماد أسلوب خاص للتعامل معها باعتبارها نوعية جديدة من القنوات الفضائية المتخصصة".

وردا على سؤال حول احتكار القناة لبث المباريات الخاصة بالنادي الاهلي قال حسن حمدي إن القناة ستحتكر بث مباريات النادي فضائيا في دول العالم كله عدا مصر التي سيتاح لمشاهديها متابعة تلك المباريات عبر قنوات التلفزيون المصري الارضية.

وأضاف أن القناة ستكون مشفرة بالطبع لكن الاشتراك لن يتجاوز 15 جنيها مصريا للمصريين (الدولار يساوي 5,69 جنيهات مصرية تقريبا) وما يوازيها بالعملات الاخرى لغير المصريين.

التعليق