دافيدنكو يودع دورة مرسيليا من الدور الاول وكليمان يجرد من لقبه

تم نشره في الخميس 15 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً
  • دافيدنكو يودع دورة مرسيليا من الدور الاول وكليمان يجرد من لقبه

تنس حول العالم

 

 مدن - ودع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف اول الدور الاول من دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 600 الف دولار، بخسارته امام السويدي روبن سودرلينغ 6-3 و4-6 و1-6 يوم امس الاربعاء.

وشهد الدور الاول خروج حامل اللقب الفرنسي ارنو كليمان بعد خسارته امام الاسباني دافيد فيرر المصنف خامسا 4-6 و4-6، فيما انسحب وصيفه الكرواتي ماريو انسيتش المصنف ثالثا امام الايطالي اندرياس سيبي عندما كان الاخير متقدما 4-صفر، وذلك بسبب الانفلونزا.

ولم يكن الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف ثانيا افضل حال، فسقط امام الفرنسي نيكولا ماهو 4-6 و4-6، فيما تأهل السويدي يوناش بيوركمان الى الدور الثاني بفوزه على الايطالي دانييلي براتشيالي 6-3 و6-2.

فوز اول لكويرتن منذ ايلول/سبتمبر عام 2005

حقق البرازيلي غوستافو كويرتن اول فوز له في مباراة رسمية منذ ايلول/سبتمبر عام 2005 اثر تغلبه على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و6-1 في دورة كوستا دو سويب البرازيلية الدولية في كرة المضرب.

ويعود اخر فوز لكويرتن بطل رولان غاروس ثلاث مرات اعوام 1997 و2000 و2001 والذي تراجع ترتيبه الى المرتبة 1076 عالميا الى مباراة في مسابقة كأس ديفيس ضد الاوروغوياني مارسيل فيلدر.

ويعاني كويرتن (30 عاما) من اصابات متكررة في وركه علما بانه خضع لعمليتين جراحيتين في شباط/فبراير عام 2002 وايلول/سبتمبر عام 2004.

واحتاج كويرتن الى 46 دقيقة فقط للتغلب على فولاندري وسيلتقي ايطاليا اخر في الدور المقبل فلافيو ساريتا او اليسيو دي كاورو.

دورة انتورب

بلغت الروسية انا تشاكفيتادزه المصنفة سابعة الدور ربع النهائي من دورة انتورب البلجيكية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 355 الف يورو، بفوزها على النمسوية سيبيل بامر 4-6 و7-6 (7-4) و6-2 يوم امس الاربعاء في الدور الثاني.

وفي الدور الاول، فازت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة ثامنة على البيلاروسية اناستازيا ياكيموفا 6-3 و6-2.

دورة  بنجالور

 صعدت الكرواتية ايلينا كوستانيتش الى الدور الثالث في بطولة بنجالور المفتوحة للتنس للسيدات بعد تغلبها على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا يوم امس الاربعاء.

في الدور الثاني من البطولة المقامة في الهند تغلبت كوستانيتش المصنفة الرابعة على سيبولكوفا غير المصنفة بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-1.

وتأهلت تسيبورا اوبزيلر للدور الثالث ايضا بعد ان حققت مفاجأة بتغلبها على الروسية فاسيليسا باردينا المصنفة الثالثة 6-1 و6-2.

كما صعدت اليابانية يوريكا سيما للدور الثالث بعد تغلبها على الاوكرانية يوليا بيجلزايمر بمجموعتين لمجموعة 1-6 و6-4 و6-1.

واطاحت المجرية غير المصنفة ميليندا شينك بالتايوانية يونج-جان تشان المصنفة السادسة من الدور الاول بفوزها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 1-6 و7-5 و6-2 .

كما ودعت الايطالية البرتا بريانتي المصنفة الثامنة البطولة من نفس الدور بخسارتها امام الاسترالية اليشيا موليك غير المصنفة بمجموعتين للاشيء 6-4 و6-3.

في حين لم تجد الايطالية مارا سانتانجيلو المصنفة الاولى أي صعوبة في تخطى الصينية شينجنان سون بالفوز عليها بمجموعتين للاشيء 6-2 و7-6.

دورة سان جوزيه

 سحق البريطاني اندي موراي حامل لقب بطولة سان هوزيه المفتوحة للتنس منافسه الامريكي كيفن كيم بمجموعتين للاشيء 6-3 و6-1 ليصعد الي الدور الثاني في البطولة يوم الاول من امس الثلاثاء.

ارسل موراي /19 عاما/ والذي فاز على اندي روديك وليتون هويت منذ 12 شهرا ليحصل على اول القابه في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين 11 ضربة ارسال ساحق ليحسم نتيجة المباراة لصالحه في 57 دقيقة.

وقال موراي (لم اكن اسدد الكرة بهذا الشكل الجيد في التدريب لانني كنت اركز على الناحية البدنية ولكنى اعتقد انني اديت مباراة طيبة.)

واضاف (ربما كانت سرعة الكرة على الملعب أكثر من العام الماضي بنسبة 40 في المئة وهو ما لم أتوقعه لانني كنت افضلها أبطأ من ذلك قليلا لكني اؤدي بشكل طيب في الملاعب المغلقة واقوم بتحسين ضربات ارسالي اكثر وهذا امر طيب.)

تقدم موراي المصنف الثالث في البطولة 5-1 بفضل ضرباته الرائعة ورغم ان منافسه كسر ضربة ارساله في الشوط الفاصل للمجموعة الا انه لم يرتكب اي خطأ في المحاولة الثانية التي حسم بها المجموعة لصالحه في 27 دقيقة.

سارت المجموعة الثانية في اتجاه واحد فقط لصالح موراي الذي تفوق على كيم المصنف رقم 108 عالميا تماما وحسمها لصالحه بسهولة ليلتقي مع الدنمركي كريستيان بليس في الدور الثاني.

وحقق الروسي مارات سافين نجاحا في بداية مشواره في البطولة بفوزه على الامريكي سكوت اودسيما المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و7-6 ليصعد الى الدور الثاني ايضا.

انهى سافين المصنف الاول عالميا سابقا والمصنف الرابع في البطولة محاولة منافسه المصنف رقم 261 عالميا للعودة للمباراة في المجموعة الثانية بالفوز بها ليتقدم للقاء لاعب تايوان ين-هسون لو في الدور الثاني.

وصل سافين الى سان هوزيه يوم الاثنين فقط بعد ان ساهم في فوز المنتخب الروسي على شيلي في بطولة كأس ديفيز ولم يتاح له الوقت الكافي للتأقلم.

وقال سافين (كانت المباراة صعبة فقد حضرت متأخرا الى البطولة ولم العب على الملعب الرئيسي وتدربت لفترة قليلة اليوم بالاضافة الى ان الكرات كانت تطير لان ارض الملعب ادت لزيادة سرعتها.)

واضاف (ولكني رغم ذلك كانت ضربات ارسالي جيدة واديت بشكل طيب للغاية واعتقد انها بداية مبشرة وان كنت امل في تكون هذه اصعب مباراة تواجهني خلال البطولة)

وجه اودسيما 17 ضربة ارسال ساحقة ولكن سافين الذي تعرض لكسر ارساله في المجموعة الثانية وكانت النتيجة لصالحه 5-4 تماسك ليفوز بالشوط الفاصل بنتيجة 7-3 ويحسم الفوز لصالحه في ساعة و38 دقيقة.

وكانت اخر بطولة حصل عليه سافين هي استراليا المفتوحة عام 2005 والتي تعد ثاني بطولات الجائزة الكبرى التي يفوز بها.

وفي باقي مباريات البطولة حقق كل من الكوري لي هيونج-تايك المصنف السابع والامريكي فينس سباديا المصنف الثامن الفوز.

فاز لي على الامريكي فيليب كينج 7-6 و6-3 بينما فاز سباديا /32 عاما/ والذي يعد اكبر اللاعبين المشاركين سنا بسهولة على التايلاندي داناي اودومتشوكي 6-3 و6-4.

واكتسح الالماني بيورن فاو اليوناني كونستانتينوس ايكونوميديس 6-2 و6-3.

نادال سيريح فخذه المصاب لمدة أسبوعين آخرين

 يتوقع النجم الاسباني رافاييل نادال الشفاء من إصابته والانضمام إلى منافسه اللدود السويسري روجيه فيدرر في بطولة دبي المفتوحة للتنس التي ستنطلق منافساتها خلال أقل من أسبوعين.

لم يلعب نادال المصنف الثاني على العالم بكامل لياقته البدنية منذ انطلاق موسم 2007 حيث عانى من الاصابة في فخذه مما تسبب في إنهاء مشواره ببطولة أستراليا المفتوحة في دور الثمانية أمام التشيلي فريناندو جونزاليس الذي أكمل مشواره بالبطولة حتى وصل للمباراة النهائية.

ثم انسحب نادال من الفريق الاسباني في الدور الاول من بطولة كأس ديفيز للفرق في بداية هذا الاسبوع حيث نجح الفريق الاسباني في الفوز 3-2 على الفريق السويسري الذي افتقد جهود نجميه فيدرر وستان واورينكا.

وأعلن نادال '20 عاما' في الاسبوع الماضي عن استرداده للياقته البدنية قبل أن يراجع نفسه لاحقا. فقد انسحب نادال من بطولة مارسيليا الفرنسية هذا الاسبوع بعدما أجرى فحصا طبيا في الملعب.

وعلق نادال على انسحابه المفاجئ من بطولة كأس ديفيز قائلا "أصبت بنوبة حمى سريعة مما اضطرني للغياب عن يومين تدريبات في بداية الاسبوع .. واعتقدت أنني بوسعي أن ألعب في يوم المنافسات الفردية .. لم يكن لدي سوى وقت قليل للاحماء وأردت إنهاء الامر بسرعة. ولكن بسبب عجلتي أصبت في فخذي".

وأوضح اللاعب الاسباني أن الاشعة التي أجراها على فخذه أظهرت إصابته بتمزق بسيط. وأن الاطباء أخبروه أنه يحتاج لاراحته قليلا

وقال نادال "سأعود إلى مايوركا ولكنني سأكون مستعدا للمشاركة في بطولة دبي (التي ستبدأ في 26 شباط- فبراير)".

وستكون بطولة دبي هي الاولى بالنسبة لفيدرر منذ إحرازه لقبه الجراند سلام العاشر بملبورن في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي. ويمتلك فيدرر منزلا في دبي. كما يقيم قاعدته التدريبية في المدينة الاماراتية نفسها التي تستضيف بطولة دبي المفتوحة والتي سبق لفيدرر الفوز بلقبها ثلاث مرات فيما بين عامي 2003 و.2005 وكان فيدرر قد خسر نهائي بطولة دبي المفتوحة في الموسم الماضي أمام نادال.

التعليق