المؤلف اليهودي إيلي ويزيل يتعرض لواقعة غريبة في أحد فنادق سان فرانسيسكو

تم نشره في الأحد 11 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً

 

سان فرانسيسكو - ذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو إكزامينر" أن المؤلف إيلي ويزيل الفائز بجائزة نوبل تعرض لواقعة غريبة مؤخرا حيث جذبه شخص بينما كان في مصعد أحد الفنادق وحاول إجباره على دخول إحدى غرف الفندق لمواجهته بشأن كتاباته.

وكانت الواقعة حدثت في الاسبوع الماضي في فندق "ارجنت" بمدينة سان فرانسيسكو الاميركية عندما دخل رجل مجهول المصعد مع ويزيل وجذبه إلى خارجه في الطابق السادس. وهرب الرجل عندما صرخ ويزيل وهو أحد اليهود الناجين من المحرقة النازية (الهولوكوست)، طالبا النجدة.

وعلى الرغم من أن الشرطة لم تتعرف على الرجل المجهول بعد، إلا أن هذا الرجل تحدث عن الواقعة على موقع 'زيوبيديا دوت أورج' المعادي للنازية وكشف أنه كان يتتبع خطوات المؤلف الكبير منذ شهور.

ونشر شخص يطلق على نفسه إيريك هانت على الموقع: "بعدما تأكدت أن ما سأفعله لن يروع أي سيدة (ظللت أتتبع ويزيل لاسابيع) فأوقفت المصعد في الطابق السادس وجذبته إلى خارجه.

قلت إنني أرغب في الحديث معه"، وقال الناشر إنه حاول "جلب ويزيل إلى غرفتي في الفندق حيث يمكنه فعلا أن يجيب بصدق على أسئلتي بشأن حقيقة مذكراته غير الخيالية 'نايت' التي تدور أحداثها حول الهولوكوست".

التعليق