بولندا ترافق ألمانيا إلى المباراة النهائية

تم نشره في السبت 3 شباط / فبراير 2007. 10:00 صباحاً
  • بولندا ترافق ألمانيا إلى المباراة النهائية

كأس العالم لكرة اليد

 

   هامبورغ- لحق المنتخب البولندي بنظيره الالماني في الدور النهائي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في ألمانيا وذلك بتغلبه على نظيره الدنماركي 36-33 اول من امس الخميس في الدور قبل النهائي بالبطولة فيما حقق المنتخب الالماني فوزا صعبا على نظيره الفرنسي بطل أوروبا وتغلب عليه 32-31.

وانتهى الوقت الاصلي من المباراة التي جمعت بين بولندا والدنمارك في هامبورغ بالتعادل 26-26 ولعب الفريقان وقتا إضافيا انتهى لصالح المنتخب البولندي، وفي اللقاء الذي جمع بين منتخبي ألمانيا وفرنسا انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 21-21 ثم لعب الفريقان وقتا إضافيا انتهى لصالح ألمانيا.

وظلت المباراة بين ألمانيا وفرنسا غير محسومة حتى الدقيقة الاخيرة حيث كان الفريقان متعادلين ولكن ماركوس باور قائد المنتخب الالماني حسم المباراة لصالح ألمانيا في الدقيقة الاخيرة بهدف الفوز 32-31، ويدين المنتخب الالماني بفضل كبير لحارس مرماه هينينغ فريتس الذي تصدى لكرتين من المنتخب الفرنسي في الثواني الاخيرة من اللقاء لتهلل له الجماهير التي حضرت المباراة.

ويسعى المنتخب الالماني لاحراز لقب بطولة العالم لليد للمرة الثالثة في تاريخه حيث كانت ألمانيا فازت باللقب عامي 1938 و1978، بينما أحرزت فرنسا بطولة العالم عامي 1995 و2001 ولكنها الان ستنافس على احتلال المركز الثالث للمرة الثالثة حيث كانت خرجت من الدور قبل النهائي عامي 2003 و2005.

وتقدم الفريق الالماني 5-3 مبكرا في المباراة ولكن اللاعب الفرنسي نيكولا كاراباتيك قاد فرنسا للتقدم 6-5، وبعدها لم يتقدم المنتخب الالماني مرة أخرى حتى الدقائق الاخيرة ولكنه لم يتخلف بأكثر من هدفين، وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الاول لصالحه بنتيجة 12-11 وأصبحت المباراة أكثر تنافسا عندما قاد هولغر غلاندورف الفريق الالماني للتقدم 18-17 ولكن الفريق الفرنسي استعاد توازنه وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 21-21 ليلعب الفريقان وقتا إضافيا.

وبعد الشوط الاول من الوقت الاضافي كان الفريقان متعادلين 27-27 ليلعبا عشر دقائق أخرى تقدمت فرنسا خلالها 29-28 ولكن المنتخب الالماني استعاد توازنه ولم يتخلف بعدها، وفي الدقيقة الاخيرة أحرز باور هدف التقدم 32-31 لالمانيا وبعد ثوان اعتقد لاعبو فرنسا أنهم تعادلوا بهدف سجله مايكل جيوجيو ولكن حكام المباراة ألغوا الهدف واحتسبوا ضربة حرة لصالح المنتخب الفرنسي ولكن حارس المرمى الالماني تصدى لها ببراعة.

وتأهل المنتخب الكرواتي بطل الاولمبياد إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وذلك بعدما تغلب على نظيره الاسباني حامل اللقب 35-27 في وقت سابق اول من امس في أولى مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن

وكانت كرواتيا خرجت من بطولة العالم الحالية إثر الهزيمة أمام فرنسا بطلة أوروبا في دور الثمانية.

ويلتقي المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركز الخامس اليوم السبت مع المنتخب الروسي الذي فاز على نظيره الايسلندي 28-25 في هامبورغ.

وكان المنتخب الكرواتي تأخر أمام نظيره الاسباني 5-7 في بداية المباراة التي جرت بكولن ولكنه استعاد توازنه وأنهى الشوط الاول لصالحه بنتيجة 16-12 وذلك بفضل مساعدات النجم الكرواتي ايفانو باليتش الذي أثار الجماهير بتسعة أهداف أحرزها لمنتخب بلاده بينما كان فيكتور توماس على رأس قائمة هدافي المنتخب الاسباني في المباراة برصيد ستة أهداف.

وضمن المنتخب الكرواتي بذلك المشاركة في الدور التأهيلي ببطولة كرة اليد في أولمبياد 2008 الذي يقام في العاصمة الصينية بكين بينما يجب على المنتخب الاسباني الفوز على نظيره الايسلندي في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن كي يحافظ على أمله في المشاركة الاولمبية.

وتقام المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي ألمانيا وبولندا ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي فرنسا والدنمارك يوم غد الاحد في كولن.

التعليق