"عمومية" الشطرنج تقر خطة العام الحالي

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً

استقدام مدرب أوكراني جديد

 

مصطفى بالو

 عمان- أقرت الهيئة العامة لاتحاد الشطرنج امس في اجتماعها بمقر الاتحاد خطة الاتحاد لعام 2007، وصادقت على التقريرين الاداري والمالي لعام 2007 وذلك في الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد م. نواف ارشيدات بحضور مندوب اللجنة الاولمبية فهد العبادي، واعضاء الهيئة العامة الذين وصل عددهم الى 11 عضوا من اصل 19 عضوا مجموع اعضاء الهيئة العامة.

مصادقة بالإجماع

وعقب تلاوة التقرير الاداري من قبل عضو الاتحاد رولى جمعة, والتي عرجت على نشاطات الاتحاد لعام 2006 وجملة بطولاته المحلية ومشاركاته الخارجية، وسرد مفصل للانجازات التي حققها اللاعبون في العديد من المشاركات العربية والآسيوية والدولية مع تفعيل المكتسبات الادارية للاتحاد، وتم عرض التقرير الاداري للتصويت الذي حظي بإجماع الاعضاء.

وعقب ذلك قام امين الصندوق م. اسامة الربيع بتلاوة التقرير المالي لعام 2006 مع تفنيد لجميع المصروفات سواء في البطولات المحلية، والمشاركات الخارجية وكلفة معسكرات الاعداد للاعبين واللاعبات مع مصاريف المدرب الايراني والمدربين الوطنيين، بالاضافة الى مصروفات الاتحاد موضحا الوفرة المادية ومواطن العجز الذي ساعده رئيس الاتحاد ارشيدات في توضيح كيفية تغطية الاتحاد تكاليف خطته التي وصفها بأنها نفذت بالكامل, ليتم اخضاع التقرير المالي للتصويت وحظي بالاجماع.

وقام نائب رئيس الاتحاد م. احمد جرادات بعرض خطة الاتحاد لعام 2007، بجميع مواضيعها الفنية والادارية والمالية والتي سبق لـ الغد" ان انفردت بنشرها بالكامل مع ميزانية الاتحاد التي تقدر بحوالي 134 الف دينار، وتدخل رئيس الاتحاد مبينا مساعي الاتحاد لجلب الدعم لنشاطاته ليؤمن النجاح لجميع نشاطاته ومشاركاته وخطته لعام 2007.

 نقاش ومداخلات

وتخلل الاجتماع عدد من المداخلات اغنت النقاش وقدمت افكارا جديدة علي طاولة نقاش اتحاد اللعبة منها فتح باب التعاون بين الاندية والاتحاد بشان الاستفادة من خبرات مدربه الاوروبي، وكذلك التوضيح والفصل بين البطولات والمشاركات التي سيدعمها الاتحاد, والاخرى التي ستتكفل بها الاندية التي ستمثل اللعبة خارجيا وكذلك المطالبة بتوزيع بنود التقريرين الاداري والمالي وخطة الاتحاد، وكشفا بأسماء اعضاء الهيئة العامة قبيل موعد الاجتماع بفترة ليتسنى التركيز في بنوده، والتي قابلها اتحاد اللعبة بتفهم ووعد بالتعاون مع الاندية في جميع المجالات، ليكشف رئيس الاتحاد النقاب عن تعاقد الاتحاد مع مدرب اوروبي جديد, يحمل التصنيف الدولي المتقدم ويحمل لقب الاستاذ الدولي سيقوم بتدريب المنتخبات خلفاً للاوكراني فايزمن, سيباشر بمهامه التدريبية خلال الفترة المقبلة.

التعليق