الامارات تقترب من حلم التتويج بكأس الخليج للمرة الاولى

تم نشره في الاثنين 29 كانون الثاني / يناير 2007. 09:00 صباحاً
  • الامارات تقترب من حلم التتويج بكأس الخليج للمرة الاولى

  أبو ظبي- عندما يلتقي المنتخب الاماراتي لكرة القدم يوم غد الثلاثاء مع نظيره العماني في نهائي كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم (خليجي 18) لن تكون المباراة النهائية الاولى للمنتخب الاماراتي (الابيض) في بطولات كأس الخليج بل إنها المرة الرابعة التي يظهر فيها الفريق في النهائي.

ورغم ذلك فشل المنتخب الاماراتي في المرات الثلاث السابقة في تحقيق حلمه ولكن الفرصة لن تكون سانحة بشكل أفضل مما هي عليه الان ليحرز المنتخب الاماراتي لقبه الاول في بطولات كأس الخليج حيث سيطر الحلم الخليجي على الاماراتيين في البطولة الحالية التي تقام على أرضهم لكسر احتكار الكويت والسعودية والعراق وقطر لالقاب البطولة.

ويدعم الحلم الاماراتي في هذه البطولة وجود مجموعة من أبرز اللاعبين ضمن صفوف الفريق يتقدمهم الفتى الاسمر إسماعيل مطر الذي أصبح معشوق الجماهير الاماراتية لانه سجل هدفا من ذهب في المباراة أمام المنتخب السعودي بالدور قبل النهائي في وقت قاتل ليقترب بفريقه خطوة كبيرة نحو قمة منصة التتويج.

ومع إسماعيل مطر يبرز أيضا قائد المنتخب محمد عمر وفيصل خليل وهلال سعيد وحميد فاخر وحيدر آلو وسبيت خاطر وخالد درويش ومحمد سرور.

ويقود الفريق المدرب الفرنسي البارع عبد الكريم (برونو) ميتسو الذي ابتسمت له الكرة من جديد بعد سلسلة من الاخفاقات مؤخرا مع اتحاد جدة السعودي رغم إنجازه السابق مع المنتخب السنغالي في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان والغرافة القطري الذي حقق معه بطولة الدوري في الموسم الاول له مع الفريق لكنه تراجع وهبط بشكل مثير في الموسم التالي.

وسبق للمنتخب الاماراتي أن تأهل للمباراة النهائية ثلاث مرات سابقة في أعوام 1986 في خليج 8 و9 و12.

وشاركت الامارات في كأس الخليج بداية من الدورة الثانية بالسعودية عام 1972 وظل المنتخب الاماراتي على مدار 16 بطولة يسعى للفوز باللقب وتأهل للنهائي ثلاث مرات لكنه فشل في إحراز اللقب.

وأصبحت الفرصة مواتية أمام هذا الجيل من اللاعبين للدخول في السجل الذهبي للكرة الاماراتية.

ومع إطلالة خليجي 18 في أبو ظبي تعالت أصوات الجماهير الاماراتية بأنه لابد من تعويض كل ما فات من سنوات الجدب على مستوى بطولات الخليج ومصالحة الجماهير وتحقيق رغبة اللاعبين في المنافسة على اللقب.

ولكن كانت الصدمة الاولى بهزيمة الفريق أمام منتخب عمان في حضور أكثر من 60 ألف مشجع يتقدمهم رئيس الدولة ولكن الفريق استعاد توازنه سريعا وحقق الفوز في المباراة الثانية بالمجموعة على اليمن 2-1 ثم فاز في المباراة الاخيرة بالمجموعة على الكويت 3-2 وصعد الفريق للدور قبل النهائي ليفوز على السعودية 1'صفر ويتأهل للنهائي.

التعليق