افتتاح مهرجان روتردام السينمائي الدولي بفيلم أرجنتيني

تم نشره في الجمعة 26 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً

 

  روتردام-بدأت الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان روتردام السينمائي الدولي بالمدينة الهولندية الساحلية مساء أول من أمس بفيلم "لا أنتينا" وهو فيلم أبيض وأسود للمخرج الارجنتيني إستيبان سابير يقدم نظرة فاحصة لتأثير السينما والتلفزيون.

كما عرض فيلم "فجر الانقاذ" (ريسكيو دون) حول هروب طيار أميركي خلال حرب فيتنام. وحضر سابير الافتتاح بجانب جيريمي ديفيز الذي لعب دور البطولة في فيلم "فجر الانقاذ".

وقالت مديرة المهرجان ساندرا دير هامر في حفل الافتتاح إن "روتردام 2007 يعطي رؤية للمستقبل عن طريق تقديم مواهب وأفكار جديدة وكذلك طرقا مبتكرة لصناعة الافلام".

وسيعرض المهرجان في الثالث من شباط'فبراير المقبل فيلم "ذا بريستيج" لكريستوفر نولان الذي يدور حول التنافس بين اثنين من السحرة

وخلال المهرجان سيعطي الممثل الالماني المخضرم روتجر هاور محاضرات على مدى ثمانية أيام ليقدم خلاصة خبرته إلى 30 طالبا من مختلف أنحاء العالم.

وستعرض الافلام القصيرة المشاركة في المهرجان اعتبارا من الاول من شباط'فبراير المقبل، وسيسلط المهرجان الضوء على اثنين من صانعي الافلام هما المخرج المالي عبد الرحمن سيساكو وجوني تو من هونج كونج اللذان حضرا للمشاركة في فاعليات المهرجان.

وسيعرض المهرجان فيلم سيسكو السياسي "باماكو" وكذلك فيلم تو الشهير "ثلاثية بطولية" بجانب أحدث أفلامه "انتخابات" و"انتخابات 2"

وهناك عدد كبير من الافلام الاسيوية سيعرض في المهرجان بعضها يعرض لاول مرة.

التعليق