ليلى علوي ونبيلة عبيد وفيفي عبده بطلات المسرح المصري في 2007

تم نشره في الأربعاء 24 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً
  • ليلى علوي ونبيلة عبيد وفيفي عبده بطلات المسرح المصري في 2007

 

القاهرة- أعلن اشرف زكي رئيس البيت الفني للمسرح المصري عن عقد اتفاقات مبدئية مع عدد من النجوم الكبار لبطولة اعمال مسرحية جديدة تقدم خلال العام الحالي على مسارح القطاع العام دعما للحركة المسرحية التي عانت طويلا بسبب غياب النجوم الذي اثر على اقبال الجمهور على الاعمال المقدمة.

وقال اشرف زكي الذي يشغل ايضا منصب نقيب الممثلين المصريين ان هناك اتصالات قائمة مع العديد من النجوم والنجمات لبطولة عدد من المسرحيات الجديدة التي يتم الاعداد لها حاليا بعد ان اثبتت التجربة ان الجمهور يقبل على اعمال النجوم الكبار اعتمادا على جماهيريتهم.

وكشف زكي النقاب عن التعاقد مع ثلاثة من ابرز النجمات للوقوف على خشبة المسرح في العام 2007 بينهن ليلى علوي التي رشحت لبطولة مسرحية(الليلة الثانية عشرة) المأخوذة عن مسرحية بنفس الاسم للكاتب الانجليزي الاشهر وليم شكسبير والتي تقدم بالمسرح القومي ويتولى اخراجها الدكتور هاني مطاوع الذي يختار حاليا بقية الابطال.

وتعود ليلى للمسرح بعد ما يقرب من 15 عاما منذ آخر مسرحياتها (اهلا يا كابتن) مع فاروق الفيشاوي ومحمود الجندي بينما تعد مشاركات نبيلة عبيد المسرحية نادرة فلم يعرف عنها تقديم اعمال مسرحية على مدار تاريخها حيث رشحت لبطولة مسرحية (ايفيتا) عن حياة ايفيتا بيرون سيدة الارجنتين الاولى السابقة والتي ستعرض على مسرح السلام.

في حين اختيرت الفنانة فيفي عبده لبطولة مسرحية بعنوان (ازهار) يخرجها احمد الشرقاوي ويبدأ عرضها على المسرح العائم في اذار(مارس) المقبل بعد سنوات من تفرغها للاعمال التليفزيونية وابتعادها عن المسرح الذي قدمت له العديد من الاعمال الناجحة.

وشهد المسرح المصري حالة من النشاط في السنوات الاخيرة حيث عاد اليه عدد من النجوم الكبار مثل نور الشريف في مسرحية (الاميرة والصعلوك) ويحيى الفخراني في (الملك لير) ومازالت تعرض حتى الان بنجاح كبير كما اعيدت مسرحيات قديمة ناجحة منها (اهلا يا بكوات) لحسين فهمي وعزت العلايلي و(الملك هو الملك) لصلاح السعدني.

ويعرض على خشبة المسرح القومي حاليا مسرحية (الشبكة) للكاتب الالماني برتولد بريخت من اخراج سعد اردش وبطولة سميحة ايوب ومحمود حميدة كما تعرض قريبا مسرحية (ولاد اللذين) للكاتب اسامة انور عكاشة بطولة محمود الحديني واخراج محمد عمر في حين يتم التجهيز لعرض مسرحية (واحد جدع) تأليف نجيب سرور وبطولة محمود الجندي نهاية شباط(فبراير) المقبل.

التعليق