اتحاد الرياضة للجميع يواصل تحضيراته للمهرجان العربي الأول

تم نشره في الثلاثاء 16 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً
  • اتحاد الرياضة للجميع يواصل تحضيراته للمهرجان العربي الأول

يقام برعاية الأمير فيصل بن الحسين

 

يحيى قطيشات

عمان - تواصلت جهود اتحاد الرياضة للجميع على مدار الأيام الماضية للتحضير للمهرجان الرياضي العربي الأول للرياضة للجميع والذي ينظمه بالفترة 16-22 أيار/ مايو المقبل، برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين وبمشاركة عربية واسعة.

ويضم المهرجان العاب خماسي كرة القدم ورباعيات الكرة الطائرة وكرة الطاولة، قبل أن يضيف الاتحاد العربي سباق المشي المفتوح، كما سيتم تنظيم ندوة علمية متخصصة على هامش المهرجان تحت عنوان "دور الرياضة للجميع في صحة المجتمع"، وقد قرر اتحاد الرياضة للجميع مؤخرا إسناد رئاسة اللجنة العلمية المنظمة للندوة إلى د. هاشم الكيلاني الأستاذ المحاضر في كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعات مختلفة مع الجهات الأهلية والحكومية من اجل الاعداد المثالي للمهرجان، وسيتم توفير كافة المعلومات وبين التحضيرات، قبل ان تعقد اللجنة المنظمة العليا للمهرجان والتي يرأسها الدكتور عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب وتضم ممثلين عن كافة الجهات ذات العلاقة.

ويهدف الاتحاد الحالي الى ربط اسم مدينة البتراء التاريخية مع المهرجان لدعم اختيار المدينة الأثرية ضمن عجائب الدنيا الجديدة.

وكان الاتحاد اعتمد بوستر وشعار المهرجان الذي سيتم عرضه على الاجتماع الأول للجنة المنظمة العليا، بعد الانتهاء من اجتماع الهيئة العامة المتوقع أن يعقد يوم 21 الحالي، حيث سيتم خلال اجتماع اللجنة المنظمة العليا تقديم عرض شامل لكافة الترتيبات التي أنجزت حتى الآن، كما سيتم الإعلان عن تشكيل المكتب التنفيذي للمهرجان والذي يرأسه رئيس الاتحاد ومدير المهرجان م. شاهر أبو رصاع، والذي يضم رؤساء اللجان الفنية ولجان الحكام في الاتحادات الرياضية المشاركة، وممثلين عن اللجنة الفنية في الاتحاد العربي.

وكان الاتحاد العربي للرياضة للجميع ومقره القاهرة حدد التعليمات العامة للمهرجان الأول، حيث يقام وفق نظام الأسر بحيث يضم كل فريق من الفرق المشاركة في كل لعبة مزيجا من لاعبي الدول المشاركة، وسيتم تشكيل الفرق المشاركة خلال الاجتماع الفني للمهرجان والذي حدد يوم السادس عشر من أيار/ مايو.

تشكيل اللجان 

وشكل اتحاد الرياضة للجميع خلال اللجان الفرعية العاملة وهي الفنية ويرأسها أمين سر الاتحاد تغريد مؤمنة، الإقامة والإعاشة ويرأسها عواد أبو درويش، الافتتاح والمالية ويرأسها ياسر عبدالقادر، العلاقات العامة ويرأسها عبدالحكيم الحفار، الأمانة العامة ويرأسها إسلام المعاني، واللجنة العلمية ويرأسها د. هاشم الكيلاني.

التعليق