تسمية نجوم منتخبي معان والعقبة وبحث الاستعدادات للدورة الجامعية

تم نشره في الثلاثاء 16 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً

احمد الرواشدة

 العقبة – عقدت اللجنة الكروية لمحافظة العقبة اجتماعاً لها برئاسة خالد الشرباصي سمت فيه منتخبها الكروي الذي يشارك في بطولة كأس المحافظات التي انطلقت مساء أمس في محافظة الزرقاء، ويضم المنتخب محمد قاسم إداريا، محمود الكيالي مسعفا، والمدرب احمد الفضل ومساعده رياض ديب واللاعبين: علي الزبدة، علي الطلوزي، حسام سميح، محمد شلبيه، حمزة البطوش، حمزة الفاهوم، فادي الشحادات، فادي ابو شرخ، فضل طه، رعد الخلفات، محمود الخلفات، احمد سميح، وائل البطوش، احمد الشواوره، أمجد الخوجا، شوقي حرب، عساف البطوش، محمد ابو معيق، خالد عبدالواحد، حسام بسيوني، حمزة الخطاطبة، سليمان النوايسة، علي بصله، عبد اللطيف خضر.

وكان رئيس نادي العقبة الرياضي حسين عيد قد أبدى امتعاضه وأسفه حيال تشكيل منتخب المحافظة، التي خلت تشكيلته من الأسس السليمة على حد قوله، وتم فيها اختيار المنتخب الذي سيشارك في بطولة كأس المحافظات الأولى لكرة القدم، حيث من المقرر أن يلتقي العقبة فريق الطفيلة يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف عيد ان عملية اختيار المنتخب جرت بطريقة تفتقر للأسس والمعايير، حيث اقتصرت عملية اختيار المنتخب على ناد وحيد في المحافظة وبالتشاور مع بعض الجهات الرسمية غير الرياضية في العقبة مستثنية من ذلك اندية العقبة والقويرة والديسي، مشيرا ان هذه البطولة تقام باسم منتخبات المحافظات وهي ليست بطولة للاندية، والهدف منها اشراك جميع اندية المحافظات وبالتالي خلق فرق كبيرة ومنافسة.

تشكيل منتخب معان

 من جهة أخرى شكلت اللجنة الكروية لمحافظة معان فريق منتخبها المشارك في بطولة كأس المحافظات التي تنظمها لجنة الزرقاء الكروية، حيث تضم مجموعة معان اربد، عجلون، مأدبا، الكرك، ويواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب الاميرة هيا بنت الحسين في معان بقيادة المدرب منصور كريشان، ويضم الفريق رئيس الوفد احمد البزايعة، بالإضافة إلى تسمية 25 لاعباً من مختلف أندية المحافظة وهم محمد لافي، فادي القرامسة، محمود معتوق، منير السوالقة، سفيان الهباهبة، محمد ابو طاعون، خليل الشلبي، علاء جدوع، محمد دربيس، أسامة فرج، مفلح القرامسة، احمد البزايعة، محمد ابو شتال، محمد سليمان، أيمن حرز الله، احمد القرعان، هيثم الدعجة، احمد ابو شتال، ركان شكري، جعفر المحاميد، احمد العمارين، اكثم الرواضية، ايوب الرواضية، هيثم الفلاحات، بلال الطويس.

التحضير لانتخابات معان

باتت الانتخابات الادارية لنادي معان الرياضي والتي تجري في شهر نيسان/ ابريل القادم الشغل الشاغل لاعضاء الجمعية العمومية وانصار النادي، وبدأت حمى الانتخابات في الارتفاع التدريجي، لا سيما وان مشاورات عديدة وجلسات موصولة خلف الكواليس تسعى جاهدة لجمع الاطراف وتزكية رئيس واعضاء المجلس، حيث من المتوقع أن تكون انتخابات هذه الدورة هي الأقوى في تاريخ النادي وان ينافس عدة مرشحين على منصب الرئيس وأكثر من خمسة عشر مرشحا لعضوية مجلس الإدارة.

بحث استعدادات الدورة الجامعية

ترأس د. راتب العوران رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية بجامعة الحسين بن طلال، بحث من خلالها اعضاء مجلس ادارة الاتحاد اخر الاستعدادات للدورة الشتوية السادسة ''دورة الملك عبدالله الثاني'' للجامعات الاردنية، التي ستقام بمدينة العقبة خلال الفترة من 1 - 10 شباط / فبراير المقبل، بمشاركة 400 طالب وطالبة يمثلون 13 جامعة رسمية وخاصة.

وشدد العوران على اهمية هذه الدورة التي تأتي بمناسبة عزيزة على قلوب الاردنيين وهي الاحتفال بعيد ميلاد قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وحث المشاركين على بذل اقصى الجهود لانجاح الدورة، وطالب عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الاردنية بتسهيل مهمة الرياضيين موجها الشكر لكل الهيئات والمؤسسات الداعمة للدورة.

وذكر د. صالح الشراري امين سر الاتحاد بأن الاتحاد اطلع على نتائج زيارة وفد اللجنة التحضيرية لمحافظ العقبة سمير مبيضين الذي وعد بتقديم كافة التسهيلات للمشاركين كذلك على جاهزية الصالات والملاعب التي ستقام عليها منافسات الدورة، حيث تم حجز قاعة ذوي الاحتياجات الخاصة لاقامة بطولة كرة اليد للطلاب وكرة القدم للطالبات، وتم تكليف الشراري لتشكيل اللجان العاملة ومن بينها لجنة الافتتاح والختام والمواصلات ولجنة الاقامة والاعاشة حيث تم حجز الفنادق للطلبة المشاركين.

من جانبه ذكر عاكف البدور رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد بأن لجنة التسويق والدعم قامت امس وتتابع اليوم بجولة على المؤسسات والشركات الخاصة لتوفير الدعم للدورة، وتضم اللجنة البدور ناصر الخوالدة وعلي الدردور ونايف ابودلبوح واحمد نجيب، واضاف ان اثنتي عشرة جامعة ستشارك في منافسات كرة اليد و10 في كرة القدم النسائية، اضافة الى اقامة سباق لاختراق الضاحية بمشاركة الهيئات والفعاليات الشبابية والرياضية في العقبة.

التعليق