الادعاء الالماني يعتزم اختبار الحامض النووي للدراج أولريش

تم نشره في الاثنين 15 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً
  • الادعاء الالماني يعتزم اختبار الحامض النووي للدراج أولريش

هامبورج- ذكر تقرير إخباري أن ممثلي الادعاء في ألمانيا يعتزمون إجراء اختبار مقارنة للحامض النووي في إطار التحقيقات الجارية بشأن ما يزعم عن تعاطي الدراج الالماني يان أولريش الذي سبق له الفوز بسباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) للمنشطات.

وأفادت مجلة "فوكاس" الاخبارية في تقرير تنشره في عددها الصادر اليوم الاثنين بأن عينات الدم التي تحفظت عليها الشرطة الاسبانية والتي وجدتها لدى الطبيب الاسباني إيوفيميانو فيونتيس ستقارن بعينات من لعاب الدراج والتي قدمها أولريش إلى السلطات السويسرية في أيلول - سبتمبر الماضي.

وذكرت المجلة أن الدراج الالماني الذي نفى أي صلة له بتعاطي المنشطات أمامه مهلة حتى نهاية كانون الثاني - يناير الحالي لتقديم احتجاج على استخدام ممثلي الادعاء في بون لعينة الحامض النووي الخاصة به.

ويتردد أن عينات الدم ستسلم إلى ممثلي الادعاء في ألمانيا بعدها بوقت قصير. ووصلت إلى بون الملفات الخاصة بالتحقيق في قضية المنشطات الاسبانية المتهم فيها الطبيب الاسباني فيونتيس.

وكانت الشرطة الاسبانية قد كشفت النقاب عن هذه الفضيحة قبل انطلاق فعاليات تور دي فرانس في منتصف 2006 مباشرة وأعلنت تورط عدد كبير من الدراجين ومنهم أولريش الفائز بسباق تور دي فرانس عام 1997 والايطالي إيفان باسو حامل لقب سباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) حيث يشتبه في تعاطيهم للمنشطات التي وفرها لهم فيونتيس، المتهم الرئيسي في القضية.

التعليق