طلاق متوقع بين ريال مدريد وبيكام واتحاد جدة مهتم بضم رونالدو

تم نشره في الخميس 11 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً
  • طلاق متوقع بين ريال مدريد وبيكام واتحاد جدة مهتم بضم رونالدو

سوق الانتقالات

 

 مدن - صرح المدير الرياضي في نادي ريال مدريد، ثالث ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، الصربي بيا مياتوفيش أمس الاربعاء ان النادي الملكي لم يمدد عقد قائد منتخب انجلترا السابق ديفيد بيكام الذي ينتهي اواخر حزيران/يونيو المقبل، وفي رد على سؤال لشبكة "سكاي ايطاليا" مفاده هل سيجدد عقد بيكام؟، قال ميياتوفيش باقتضاب "العقد لم يجدد".

من جانبه، صرح سيمون اوليفيرا المتحدث باسم بيكام لهيئة الاذاعة البريطانية "بي.بي.سي" حول الموضوع ذاته: "لم يقل لنا احد شيئا في هذا الخصوص. في ما يخصنا نحن بالذات، لدينا عرض وهناك موعد هذا الاسبوع".

وقال أوليفيرا ان تصريحات ميياتوفيتش مدير الكرة في النادي أسيء تفسيرها، وقال المتحدث: "تحدثت مع ريال مدريد بشأن هذا وقالوا ان هناك لبسا في المقابلة التي أجريت مع ميياتوفيتش".

وكان بيكام انتقل الى ريال مدريد عام 2003 قادما من مانشستر يونايتد، وشكل مع البرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس ما كانت تطلق عليهم تسمية "اللاعبين الخارقين".

وقد اعربت عدة اندية انجليزية عن اهتمامها بضم بيكام اذا حرره ناديه الحالي منها بولتون وبلاكبيرن اضافة الى رينجرز الاسكتلندي، وذكرت الصحافة الانكليزية ان المجموعة المالية الاماراتية التي عرضت شراء نادي ليفربول، ترغب في استقطاب النجم الانجليزي في الموسم المقبل، فضلا عن انه تردد ان ايطاليا او الولايات المتحدة قد تكون الوجهة المقبلة للاعب.

وكان بيكام استبعد عن تشكيلة المنتخب الانجليزي بعد ادائه المتواضع في مونديال 2006 في المانيا، وهو لا يشارك اساسيا في تشكيلة ريال مدريد الا نادرا.

اتحاد جدة يؤكد اهتمامه برونالدو

أكد مصدر في اتحاد جدة تقديم ناديه عرضا الى ريال مدريد الاسباني للتعاقد مع مهاجمه البرازيلي الدولي رونالدو، وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في اتصال مع وكالة "فرانس برس" أمس الأربعاء: "صحيح، لقد تقدمنا بعرض الى ريال مدريد للحصول على خدمات رونالدو لمدة ثلاث سنوات، اننا ننتظر جواب النادي الاسباني بين لحظة واخرى".

وتابع: "ان قيمة العقد المذكورة في الصحيفة الاسبانية غير دقيق اذ اننا عرضنا ان ندفع سبعة ملايين دولار الى ريال مدريد فضلا عن ستة ملايين كراتب سنوي لرونالدو اي انه سينال 18 مليونا في المواسم الثلاثة".

وكانت صحيفة "آس" الاسبانية ذكرت أمس ان نادي الاتحاد عرض 20 مليون دولار لضم رونالدو، واوضحت الصحيفة من دون ان تكشف عن مصادرها ان النادي السعودي مستعد لدفع عشرين مليون دولار الى ريال مدريد لضم افضل هداف في تاريخ كأس العالم، لكنها لم تعلن عن قيمة الراتب السنوي للاعب.

وكانت الصحيفة ذاتها اشارت قبل ايام الى ان مدرب الفريق الاسباني فابيو كابيلو طلب من ادارة النادي بيع رونالدو (30 عاما) في اقرب فرصة.

وكان نادي اتحاد جدة وقع الاسبوع الماضي عقدا مع زميل رونالدو السابق في ريال مدريد، البرتغالي لويس فيغو، لمدة عام على ان يبدأ مهمته في الأول من تموز/يوليو المقبل عقب انتهاء عقده مع انتر ميلان الايطالي، وتحدثت التقارير ان قيمة صفقة ضم فيغو بلغت 4.5 مليون يورو.

مرسيليا يؤكد اهتمام بايرن ميونيخ بريبيري

أكد رئيس نادي مرسيليا الفرنسي باب ضيوف اهتمام بايرن ميونيخ بطل المانيا بضم لاعب الوسط الدولي فرانك ريبيري الى صفوفه.

وقال ضيوف في حوار مع صحيفة "الخليج" الاماراتية نشر أول من أمس الثلاثاء: "هناك ناد واحد ابدى اهتماما بريبيري وتحدث معنا وهو بايرن ميونيخ الالماني حيث تحدث معي مديره اولي هونيس حول مستقبل اللاعب واتفقنا على ان نتواصل في المستقبل القريب".

وعن عرض ريال مدريد لضم النجم الفرنسي قال: "كل ما هنالك فان صحيفة اسبانية قامت باستفتاء عن اللاعب الذي يحتاج اليه ريال مدريد ونال فرانك ريبيري 70 بالمئة من الاصوات وعندها طالبت الجماهير ادارة ريال مدريد بضمه لكن الى الان اجزم ان لا عرض من ريال مدريد".

وتابع ضيوف: "ان ريبيري مرتبط بعقد معنا لمدة اربع سنوات وهذا يعني اننا نفاوض من موقع قوة، ولكن استطيع القول ان هم اللاعب الاول الان كيف يساعد مرسيليا ليتقدم ويتأهل الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، فاذا تأهلنا سيبقى معنا هو وجبريل سيسيه ولكن حتى الان لم نناقش شيئا مع اللاعب ومن الافضل الانتظار حتى نهاية الموسم".

وعن سيسيه المعار من ليفربول الانجليزي الى مرسيليا قال: "نحن سعداء بوجوده معنا وادارة النادي الانجليزي ابلغتنا باستعدادها للتفاوض اذا اردنا شراءه".

من جهته، قال ريبيري في حديث آخر الى صحيفة "الاتحاد" الاماراتية نشر أول من أمس ايضا: "لقد قررت البقاء في مرسيليا حتى نهاية الموسم الحالي فقط وذلك بناء على رغبة رئيس النادي باب ضيوف الذي طلب مني عدم ترك النادي في هذه الفترة نظرا لحاجته الى خدماتي".

لكنه وخلافا لرئيس النادي الفرنسي اوضح "انه يملك عروضا مغرية من اندية اوروبية كبرى"، مؤكدا "ان هدفه الان هو قيادة فريقه لضمان مقعد في دوري ابطال اوروبا حتى يغادر مرسيليا وهو مرتاح البال".

كلوزه: خمسة أندية تسعى ورائي

قال المهاجم الالماني الدولي ميروسلاف كلوزه أمس الاربعاء إنه قد يلعب فقط في إيطاليا أو اسبانيا أو إنجلترا إذا قرر الرحيل عن صفوف فيردر بريمن متصدر الدوري الالماني (بوندسليغا) حاليا والانتقال للعب في دولة أخرى.

وقام كلوزه (28 عاما) بتضييق الساحة بشكل أكبر عندما قال إن هناك خمسة أندية فقط كانت ترغب في ضمه في حالة اعتزامه الرحيل عن صفوف النادي الالماني.

ويتردد أن يوفنتوس، المتوقع عودته إلى دوري الدرجة الاولى الايطالي في الموسم المقبل بعدما كان عوقب بالهبوط لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيده إثر تورطه في فضيحة تلاعب بنتائج المباريات، يرغب في التعاقد مع كلوزه.

وأعلن بايرن ميونيخ، بطل ثنائية الدوري والكأس الالماني في الموسمين الماضيين، استعداده للتعاقد مع كلوزه إذا كان مستعدا للبقاء في البوندسليغا.

وكان كلوزه أحرز لقب هداف كأس العالم 2006 بألمانيا برصيد خمسة أهداف كما تصدر قائمة هدافي البوندسليغا في الموسم الماضي،ومن المفترض أن ينتهي عقد كلوزه مع بريمن عام 2008 ولكن يبدو أن اللاعب سينتقل إلى ناد آخر هذا العام إذا قرر ترك الفريق، وقال كلوزه إنه سيتحدث أولا مع ناديه قبل أن يفكر في احتمالات أخرى.

ليفربول يستعير الحارس باديللي

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس الاربعاء أن الايطالي دانييل باديللي حارس مرمى فريق سمبدوريا الايطالي لكرة القدم سينضم إلى صفوف ليفربول الانجليزي بعقد إعارة لمدة ستة شهور.

وسيخضع باديللي لاعب منتخب إيطاليا (تحت 21 عاما) للاختبارات الطبية قبل إبرام صفقة الانتقال إلى الفريق الانجليزي، وصرح سيلفانو مارتينا وكيل اللاعب قائلا: "اتفق الناديان على عقد إعارة لمدة ستة شهور واللاعب مبتهج باللعب لصالح فريق ليفربول".

وانضم باديللي في الصيف بعقد إعارة إلى فريق كروتوني المنافس بدوري الدرجة الثانية الايطالي ولكنه تعثر في حجز مكان له بالتشكيل الاساسي للفريق.

وسيعمل انتقال باديللي إلى ليفربول على إثارة المزيد من الشكوك حول مستقبل يرزي دوديك مع الفريق الانجليزي، وكانت شباك دوديك تلقت ستة أهداف في المباراة التي خسرها ليفربول على أرضه أمام أرسنال 3-6 أول من أمس الثلاثاء في دور الثمانية من بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية.

الوكرة يضم المغربي أجادو

تعاقد نادي الوكرة القطري لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء مع لاعب الجيش الملكي المغربي أحمد أجادو بديلا للفرنسي آلان غوما الذي غادر العاصمة القطرية الدوحة أمس عائدا لبلاده بعد الاصابة التي لحقت به والتي أنهت مسيرته كلاعب.

وتعاقد النادي مع أجادو حتى نهاية الموسم الحالي وهناك لاعب آخر في الطريق للوكرة وهو الليبي الدولي جهاد المنتصر الذي يلعب لنادي أسكولي المنافس في الدوري الايطالي، وسيكون جهاد بديلا للاعب الاكوادوري كريستيان لارا وبذلك يصبح عدد المحترفين بالنادي القطري أربعة وهم البوسني ميتروفيتس سلافيا والليبي نادر الترهوني ومعهما أجادو وجهاد المنتصر.

وينتظر أن يدفع البوسني محمد بازديفيتش مدرب الوكرة باللاعب أحمد أجادو في مباراة اليوم المقررة أمام العربي ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري بعد أن وصل اللاعب إلى الدوحة مساء الاثنين الماضي.

مونشنغلادباخ يتعاقد مع ثيغسن

تعاقد نادي بروسيا مونشنغلادباخ الالماني لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء مع المهاجم الدنماركي ميكيل ثيغسن لتكون الصفقة الثالثة التي يبرمها النادي المتعثر في الدوري الالماني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وسيترك ثيغسن (22 عاما) صفوف فريق ميتلاند المنافس في دوري الدرجة الاولى الدنماركي لينتقل إلى مونشنغلادباخ بعقد يستمر حتى حزيران/يونيو 2010، وتعاقد النادي الالماني بالفعل حديثا مع العاجي ستيف جوهوري من نادي يونغ بويز بيرنه السويسري وألكسندر بومجوهان من شالكه الالماني.

ومن ناحية أخرى انتقل المهاجم التشيكي فاكلاف سفيركوس إلى فريق أوستريا فيينا النمساوي أول من أمس الثلاثاء بعقد إعارة.

ليونبيرغ غاضب من أرسنال

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" أمس الاربعاء أن لاعب خط الوسط السويدي فريدي ليونبيرغ سيطالب بتعويض قيمته 5.4 مليون جنيه إسترليني من نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم إذا قام النادي ببيعه.

وقالت الصحيفة إن ليونبيرغ مستاء من طريقة إبلاغه بترك الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية والانتقال لفريق آخر من أجل تمويل النادي بمبلغ يسمح بتقديم عرض قيمته 15 مليون إسترليني للتعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي فرانك ريبيري.

والان يطالب ليونبيرغ النادي الانجليزي بدفع الاجر الذي من المفترض أن يتقاضاه اللاعب على مدار 18 شهرا متبقيا على انتهاء عقده إذا كان يرغب الاستغناء عن خدماته بهذا الشكل السيئ، علما بأن ليونبيرغ يحصل على راتب أسبوعي قدره 65 ألف إسترليني.

ونقلت الصحيفة عن صديق مقرب من ليونبيرغ قوله: "فريدي يعرف أنه لم يلعب موسما جيدا بسبب الاصابات ولكنه توقع أن يحصل على وقته للتعافي".

وأضاف صديق ليونبيرغ: "ولكن بدلا من ذلك جرى إبلاغه بأن أرسنال يجب أن يبيعه من أجل أن يشتري (لاعبا آخر) وإنه من بين اللاعبين الذين سيتركون الفريق".

وكان ليونبيرغ انصم لصفوف أرسنال عام 1999.

 الجزائري بلحاج الى ليون

اعلن نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي ان مدافع سيدان الجزائري نادر بلحاج وقع معه امس الاربعاء عقدا لمدة 4 سنوات ونصف السنة مقابل 3.24 ملايين يورو.

وسيبقى الدولي الجزائري بلحاج (24 عاما) مع سيدان حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة، وهو اضافة الى كونه مدافعا، يجيد اللعب في خط الوسط وتحديدا في الجهة اليسرى منه.

على صعيد آخر، اعرب الدولي المغربي جواد الزايري (24 عاما) عن نيته ترك بوافيستا خلال سوق الانتقالات الشتوي الذي ينتهي آخر الشهر الحالي.

ونقل بوافيستا على موقعه في شبكة الانترنت ان الزايري "لم يستطع فرض نفسه اساسيا بعد انتقاله قبل 5 اشهر وهناك اندية فرنسية عدة ترغب في ضمه" لم يحددها، لكن صحيفة "نوتيسياس" ذكرت ان نادي لوريان هو الوجهة المفضلة للاعب.

وكان الزايري انتقل الصيف الماضي الى بوافيستا من سوشو الفرنسي ووقع على عقد لمدة 3 سنوات، لكن المدرب جايمي باشيكو الذي استلم الاشراف على الفريق في تشرين الاول/اكتوبر لا يشركه الا نادرا في المباريات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نهاية رجل شجاع (ابو المجد)

    الخميس 11 كانون الثاني / يناير 2007.
    انا شايف فريق اتحاد جده السعودي بسعى الى ضم رونالدو وفريق الاتحاد السعودي ضم فيغو انا خايف بكره الفيصلي يطلب بيكام وبهيك بتكون نهاية رجل شجاع !!!!!