البرازيل ترشح ستاد "مينيراو" ضمن عرضها لاستضافة "مونديال" 2014

تم نشره في الخميس 11 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً

  ريو دي جانيرو - رشحت البرازيل ستاد "مينيراو" في مدينة بيلو هوريزونتي امس الثلاثاء ليكون أحد المواقع المحتملة لاستضافة بطولة كأس العالم 2014 حال منح حق تنظيم البطولة للبلاد، وقال ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: "ستاد مينيراو يعد من الستادات القليلة في البلاد التي يمكن فيها تنفيذ الاصلاحات الواسعة التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم".

واضاف عقب لقائه بايسايو نيفيس حاكم ولاية ميناس جيرايس وعاصمتها بيلو هوريزونتي: "لديها ميزة وجود مساحات واسعة يمكن تعديلها لتصبح اماكن لانتظار السيارات".

وقال نيفيس: "ميناس مستعدة لان تصبح احد مواقع استضافة كأس العالم، نأمل ان تلعب البرازيل هنا أو أن تقام المباراة الافتتاحية هنا او ربما المباراة النهائية".

واستضافت البرازيل كأس العالم في عام 1950 وكانت بيلو هوريزونتي من بين الاماكن المخصصة لاستضافة الحدث واقيمت فيها المباراة التاريخية التي تغلبت فيها الولايات المتحدة على انجلترا 1-0.

  وتعد البرازيل وكولومبيا الدولتان الوحيدتان اللتان تقدمتا بعرض لاستضافة كأس العالم 2014 التي حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مكان اقامتها في اميركا الجنوبية.

وتعد البرازيل المرشحة الاوفر حظا لاستضافة البطولة نظرا لانها تحظى بدعم كافة الاتحادات الاخرى في اميركا الجنوبية باستثناء كولومبيا.

وقال الفيفا الذي من المقرر ان يختار الدولة المنظمة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ان كأس العالم يمكن نقلها الى مكان اخر اذا لم يرق العرضان المقدمان للمستوى المطلوب، ولم تقدم البرازيل الى الان سوى بعض الاقتراحات الفعلية القليلة بشأن كيفية استضافة البطولة.

ويجب على البرازيل القيام بجهد كبير لتحسين استاداتها ووسائل النقل بها والبنية التحتية للفنادق للوفاء بمتطلبات الفيفا.

التعليق