السد يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري القطري

تم نشره في السبت 6 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً

الكرة العربية

 

 مدن - استعاد السد المتصدر وحامل اللقب نغمة الانتصارات التي توقفت للمرة الاولى في المرحلة الماضية بتعادله مع الغرافة 1-1، وحقق فوزا صعبا على الخور 3-2 أول من أمس الخميس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وتقدم السد بهدفين للبرازيلي فيليبي (9) ويوسف احمد (35)، وادرك الخور التعادل بعد معاناة كبيرة عن طريق البرازيلي رودريغو (50) والبحريني السيد عدنان (81)، بيد انه لم يهنأ كثيرا بتعادله حيث سجل علي ناصر هدف الفوز بعد دقيقتين (83) مستغلا الارتباك الذي تسبب فيه الفرنسي جان بول مدرب الخور لفريقه باصراره على تغيير السيد عدنان قبل تنفيذ ضربة البداية بعد احرازه هدف التعادل.

وعزز السد موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة، بينما تجمد رصيد الخور عند 15 نقطة وبات مهددا بالعودة مرة اخرى الى المركز العاشر والاخير في حال فوز الاهلي (14 نقطة) الذي التقى مساء أمس على العربي في ختام المرحلة.

وفي مباراة ثانية، انفرد الغرافة بالمركز الثاني بفوزه على شريكه ام صلال مفاجأة الموسم والصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-0، وسجل العراقي يونس محمود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37.

ورفع الغرافة رصيده الى 27 نقطة مقابل 24 لام صلال الذي تراجع الى المركز الثالث.

ويدين الغرافة بفوزه الى حارس مرماه عبد العزيز علي الذي انقذه من اهداف محققة عدة واستحق في نهاية المباراة جائزة افضل لاعب التي يمنحها الاتحاد القطري للعبة.

وجاءت المباراة قوية من الجانبين لاسيما ام صلال الذي اهدر عدة فرص محققة للتعادل.

وفي مباراة ثالثة، حقق الشمال فوزا غاليا على الوكرة 2-1.

وتقدم الشمال في الدقيقة 25 بهدف مهاجمه الجديد كارلوس بدرو من الراس الاخضر الذي خاض اول مباراة معه بدلا من البرازيلي كلاوديو، وأدرك علي مجبل التعادل للوكرة في الدقيقة 45، قبل ان يخطف الدولي الهولندي السابق رونالد ديبور هدف الفوز للشمال في الدقيقة 71.

ورفع الشمال رصيده الى 18 نقطة وصعد الى المركز السادس موقتا بفارق الاهداف خلف الوكرة الذي بقي خامسا، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- السد 41 نقطة من 16 مباراة

2- الغرافة 27 من 16

3- ام صلال 24 من 16

4- قطر 21 من 15

5- الريان 20 من 15

الدوري الجزائري

مني نصر حسين داي بخسارة مذلة امام ضيفه اتحاد البليدة 0-4 أول من أمس الخميس في مباراة مؤجلة من الدوري الجزائري لكرة القدم.

وصعد اتحاد البليدة الى المركز الثامن برصيد 20 نقطة، فيما تراجع نصر حسين داي الى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- وفاق سطيف 30 نقطة من 14 مباراة

2- شبيبة بجاية 26 من 15

3- اولمبي الشلف 24 من 14

4- اتحاد العاصمة 23 من 15

شبيبة القبائل 23 من 15

الدوري العماني

ستكون مباراة الدربي بين صور والعروبة اليوم السبت في واجهة مباريات المرحلة العاشرة من الدوري العماني لكرة القدم.

وتقام المرحلة اليوم السبت بدون اللاعبين الدوليين بقرار من الاتحاد العماني للعبة لتفريغهم لدورة كاس الخليج الثامنة عشرة المقررة في ابوظبي من 17 الى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

ويحتل صور المركز الثالث برصيد 16 نقطة مع مباراة مؤجلة مع ظفار مقابل 11 للعروبة الثامن.

ويتطلع صور الى تحقيق الفوز لتشديد الخناق على النهضة المتصدر، وهو الهدف ذاته الذي يأمل العروبة في تحقيقه للاقتراب اكثر من اندية الصدارة، خاصة وان مباريات الفريقين لا يحكمها المستوى الفني نظرا للتنافس القوي بين الفريقين.

ويلعب النهضة (18 نقطة) خارج ملعبه مع الخابورة (7 نقاط) في مباراة يسعى فيها الاول الى الاستمرار في الصدارة، بينما يملك الخابورة طموحات الفوز للابتعاد من منطقة الخطر.

ويلعب الطليعة الثاني (17 نقطة) خارج ملعبه مع بهلا الذي يقبع في المركز الاخير برصيد 5 نقاط في مباراة سهلة نسبيا للاول الذي يتطلع الى مواصلة نتائجه الايجابية التي حققها في الاسابيع الماضية.

ويسافر السيب الرابع برصيد 16 نقطة الى صلالة لمواجهة النصر الخامس برصيد 15 نقطة في مباراة متكافئة بين الفريقين، ويسعى كلاهما الى مواصلة الطريق نحو المنافسة بعد النتائج التي حققاها في المراحل الاخيرة.

ويلتقي مسقط (14 نقطة) مع ظفار (13 نقطة) في مباراة يتوقع ان تكون احداثها مثيرة بالنظر الى مستواهما هذا الموسم.

ويلتقي السلام (8 نقاط) مع جارة مجيس (7 نقاط) في مباراة الهروب من المراكز الاخيرة.

التعليق