الانتر ينفي وجود محادثات بين فيغو واتحاد جدة و"الريال" مهتم بضم كريستيانو رونالدو

تم نشره في الجمعة 5 كانون الثاني / يناير 2007. 10:00 صباحاً
  • الانتر ينفي وجود محادثات بين فيغو واتحاد جدة و"الريال" مهتم بضم كريستيانو رونالدو

سوق الانتقالات

 

    مدن- اكد نادي انتر ميلان الايطالي في بيان رسمي وزعه امس الخميس بان لاعبه البرتغالي المخضرم لويس فيغو لن ينتقل الى نادي اتحاد جدة السعودي، وجاء في البيان: "لا وجود لمفاوضات بين انتر ميلان واي ناد آخر من اجل انتقال لويس فيغو، الانباء التي سرت في الايام الاخيرة حول احتمال انتقال فيغو لا اساس لها من الصحة".

وكان نادي اتحاد جدة اعلن الاسبوع الماضي بانه تعاقد مع فيغو لمدة 15 شهرا مقابل 5.9 ملايين دولار مؤكدا بأن اللاعب سيصل الى جدة في الخامس من الشهر الحالي، لكن يبدو انه لم يتوصل الى اي اتفاق بهذا الشأن بدليل عدم وجود اللاعب ولا رئيس النادي منصور البلوي في دبي امس في المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا لهذا الغرض.

وكانت مريم ابو خضور الوكيلة الرسمية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لفيغو قد أعلنت بان الاخير لا يزال في مفاوضات مع نادي اتحاد جدة للانتقال الى صفوفه.

وجاء كلام ابو خضور خلال مؤتمر صحافي عقده نادي اتحاد جدة في دبي امس الخميس بحضور مدير عام النادي رأفت احمد تركي وقال: "يتفاوض نادي الاتحاد السعودي مع لويس فيغو والتفاصيل النهائية ستكون بين رئيس النادي منصور البلوي وفيغو نفسه".

وكان من المتوقع ان يحضر المؤتمر البلوي وفيغو حسب الدعوة التي وجهت الى وسائل الاعلام من اجل الاعلان عن التعاقد الرسمي كما ذكر البيان الرسمي الذي صدر عن الاتحاد قبل يومين لكنهما لم يحضرا.

وأكد تركي وابو خضور ان النية تتجه الى عقد مؤتمر صحافي قريبا يحضره البلوي ولويس فيغو للاعلان رسميا عن التعاقد الرسمي، وكان مدرب فريق انتر ميلان الايطالي روبرتو مانشيني قال بعد وصوله مع فريقه الى البحرين لملاقاة منتخبها: "سيبقى فيغو مع انترميلان الا اذا حصل متغيرات".

وكانت الصحف البرتغالية ذكرت الاربعاء الماضي ان فيغو يستعد للرحيل عن انتر ميلان الايطالي للالتحاق باتحاد جدة السعودي حيث ينوي انهاء مسيرته الاحترافية، مشيرة الى انه سيوقع على عقد مدته عام ونصف العام لقاء 4.5 ملايين يورو.

بيد ان صحيفة "ابولا" البرتغالية اعتبرت السبت الماضي ان الانتقال لم يتقرر بعد وان اجتماعا بين اللاعب ورئيس النادي الايطالي ماسيمو موراتي سيتم الاسبوع الحالي.

ويرغب انتر ميلان بالاحتفاظ بفيغو لكن قلة مشاركته في منافسات فريقه جعلته مستاء ومستعدا للانتقال الى الاتحاد السعودي، وكان فيغو الذي يدافع عن الوان انتر ميلان منذ 2005، وضع حدا لمسيرته الدولية بعد مونديال 2006 في المانيا حيث بلغت البرتغال الدور نصف النهائي وخرجت على يد فرنسا (0-1).

من جهته نفى نادي انتر ميلان التقارير التي تحدثت عن انتقال لاعبه البرتغالي لويس فيغو افصل لاعب في العالم سابقا للعب في صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، وقال النادي في بيان على موقعه الالكتروني الرسمي أمس الخميس: "ليس هناك مفاوضات حاليا من اجل بيع لويس فيغو وان الانباء التي ترددت في الايام القليلة الماضية عن امكانية انتقاله ليس لها اساس من الصحة".

ولعب فيغو الذي بدأ مشواره الاحترافي في صفوف سبورتنغ لشبونة البرتغالي لناديي برشلونة وريال مدريد في اسبانيا قبل ان ينتقل لانتر ميلان في بداية موسم 2005-2006.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الالكتروني امس الخميس ان مانشيني الموجود حاليا مع فريقه في معسكره التدريبي في المنامة استعدادا للقاء منتخب البحرين وديا قال لصحيفة "الخليج" اليومية ان فيغو سيظل مع الفريق، ونقل عن مانشيني قوله: "ليست لدي النية لترك فيغو لاي ناد آخر، نظل في حاجة الى خدماته وعندما تحدثنا اكد بقاءه معنا حتى نهاية تعاقده في نهاية هذا العام".

"المدريدي" مهتم بضم كريستيانو رونالدو

اكدت صحيفة "اي بي سي" الاسبانية امس الخميس بأن ريال مدريد عرض مبلغا مقداره 40 مليون يورو لنادي مانشستر يونايتد للتخلي عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

بيد ان الصحيفة اشارت بان النادي الانجليزي الشمالي العريق ليس في وارد التخلي عن رونالدو وقد وضع سعرا مقداره 70 مليون يورو لاي صفقة يمكن ان تتم في المستقبل.

وكشفت الصحيفة بان ريال مدريد الذي يريد التخلي عن البرازيلي رونالدو، يود اتمام صفقة كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات التي فتحت مطلع العام الحالي وتستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي.

وتألق رونالدو بشكل لافت في الموسم الحالي في صفوف الشياطين الحمر وسجل 12 هدفا في الدوري المحلي ويحتل المركز الثاني في لائحة ترتيب الهدافين بعد العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي.

بيكام يبحث مصيره مع ريال مدريد

سيجتمع لاعب وسط نادي ريال مدريد الاسباني الاسبوع المقبل مع المسؤولين في الفريق للبحث في العقد المقدم من قبلهم لتمديد عقده لسنتين اضافيتين كما ذكر المتحدث الرسمي باسمه لاذاعة "بي بي سي" البريطانية اول من امس الاربعاء، وقال سايمون اوليفيرا: "هناك عرض مغر لبيكام على الطاولة، وهو عرض يفوق ما يتقاضاه حاليا".

وكشف: "ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي نتطلع الى التكلم جديا معه في الوقت الحالي وهناك اجتماع اخر سيعقد في النصف الآخر من كانون الثاني/يناير الحالي".

ونفى اوليفيرا المعلومات التي اوردتها الصحف البريطانية في الايام الاخيرة ومفادها ان المفاوضات مع ريال مدريد وصلت الى طريق مسدود لان بيكام لم يوافق على الاستمرار في اقتطاع 50 في المائة من عقود الرعاية مناصفة بينه وبين النادي الاسباني كما هي الحال الآن، ورجحت انتقاله الى انتر ميلان الايطالي.

واضاف أوليفيرا: "سنجلس خلال الاسبوعين المقبلين لمناقشة هذا الامر لكن المؤكد بنسبة 100 بالمائة هو ان ديفيد لن يترك ريال اثناء فترة الانتقالات الشتوية، بيكام لديه اصرار على ان يكون عنصرا اساسيا في تشكيلة ريال خلال بقية مباريات الموسم".

وكان بيكام لاعبا اساسيا في تشكيلة ريال في أول ثلاثة مواسم له مع الفريق لكنه فقد مكانه منذ تولى المدرب الايطالي فابيو كابيلو مسؤولية تدريب الفريق في بداية الموسم الحالي، وشارك بيكام في خمس مباريات فقط من بدايتها من بين 16 مباراة لريال في الدوري هذا الموسم وشارك في سبع مباريات اخرى كلاعب بديل.

يذكر ان عقد بيكام مع ريال مدريد ينتهي في حزيران/يونيو من العام الحالي وبات يحق له منذ ثلاثة ايام التحدث الى اي فريق يشاء للانتقال الى صفوفه من دون الحصول على الضوء الاخضر من ريال مدريد.

مونتيلا إلى فولهام على سبيل الإعارة

اكد نادي روما الايطالي انه اعار مهاجمه فيتشنزو مونتيلا الى فولهام الانجليزي امس الخميس، وسيبقى مونتيلا في صفوف الفريق اللندني الذي يملكه رجل الاعمال المصري الثري محمد الفايد حتى نهاية موسم 2006-2007.

وكان مونتيلا بدأ مسيرته في نادي امبولي عام 1990 قبل ان ينتقل الى جنوا بعد ست سنوات حيث سجل 21 هدفا في موسمه الاول ثم انضم الى سمبدوريا.

وتألق مونتيلا بشكل ملفت في سمبدوريا فتعاقد معه روما عام 1999 وساهم في صفوفه باحراز اللقب المحلي عام 2001، وعانى مونتيلا من اصابات عدة الموسم الماضي ولم يخض سوى 13 مباراة فقط، ودافع مونتيلا عن الوان المنتخب الايطالي في 20 مناسبة وسجل 3 اهداف.

ريبير قد يترك مرسيليا بنهاية الموسم

اعلن مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم ونادي مرسيليا فرانك ريبيري امس الخميس بانه قد يترك فريقه في نهاية الموسم مشيرا الى انه يفضل الانتقال الى الدوري الاسباني او الانجليزي، وقال ريبيري بعد حصة تدريبية: "سبق وقلت بانني سأبقى في صفوف مرسيليا حتى نهاية الموسم الحالي من اجل ان اساعده على بلوغ مسابقة دوري ابطال اوروبا، وبعد ذلك سنرى ماذا سيحصل".

واوضح: "هناك عدة اندية ابدت رغبتها في التعاقد معي خصوصا بعد مونديال المانيا، وقد جددت هذه الرغبة في الايام الاخيرة، وانا معجب بالدوري الاسباني والانجليزي".

وتابع: "اذا تأهل مرسيليا الى مسابقة دوري ابطال اوروبا نهاية الموسم الحالي، علي ان افكر بالامر مليا قبل اتخاذ اي قرار".

تشابي ألونسو متمسك بليفربول

نفى لاعب خط الوسط الاسباني الدولي تشابي ألونسو اول من امس الاربعاء صحة الشائعات التي تتردد بشأن تركه فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم والعودة إلى اسبانيا.

وذكر عدد من التقارير أن ألونسو "25 عاما" يستعد للانتقال إلى ريال مدريد الاسباني في فترة الانتقالات الشتوية خلال كانون الثاني/يناير الحالي، وقال ألونسو في تصريح لموقع النادي الالكتروني: "لا أتحدث عن شائعات عودتي إلى اسبانيا، إنني مرتبط بعقد مع ليفربول وأشعر بالسعادة ضمن صفوف الفريق.. ويقدم الفريق حاليا أفضل مستوياته في الموسم الحالي. إنها بداية رائعة للفريق في العام الحالي استعدادا للتحديات الكبيرة المقبلة".

وأضاف: "احتلال المركز الثالث مهم للغاية لرفع معنويات الفريق بعد المشاكل التي عانى منها الفريق في الشهور الاولى من الموسم الحالي بالدوري الانجليزي. وهدفنا الآن هو تعزيز جهودنا في المسابقة".

سوسيداد يقدم الأرجنتيني لوبيز

قدم فريق ريال سوسيداد الاسباني لكرة القدم اول من امس الاربعاء إلى وسائل الاعلام المدافع الارجنتيني فيكتور لوبيز أول اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية للموسم الحالي.

وانضم لوبيز إلى سوسيداد من فريق أرسنال دي سارانادي مقابل 1.5 مليون يورو، وصرح اللاعب للصحافيين قائلا: "إنه حلم لجميع لاعبي الارجنتين أن يلعبوا في أسبانيا".

ووصف ميغيل آنخل لوتينا المدير الفني لفريق سوسيداد لاعبه الجديد بأنه "مدافع ذو شخصية خاصة ويتمتع بالخبرة"، ويحتل سوسيداد حاليا المركز قبل الاخير في جدول الدوري الاسباني حيث حصد الفريق عشر نقاط فقط من 16 مباراة خاضها في الموسم الحالي.

وبعد تقديم لوبيز إلى وسائل الاعلام قال ميغيل فيونيتيس رئيس النادي إنه اقترب من التعاقد مع المهاجم البرازيلي سافيو بورتوليني الذي شارك في مباريات قليلة هذا الموسم مع فريق ريال سرقسطة ويرغب في ترك الفريق.

وأعلن نادي سرقسطة مساء اول من امس الاربعاء رحيل اللاعب الارجنتيني الآخر لياندرو بونتزيو نجم خط وسط الفريق من صفوفه عائدا للعب في الارجنتين حيث سينضم لفريق ريفر بليت. 

التعليق