مهرجان تورين السينمائي يختار موريتي لإدارته

تم نشره في الجمعة 29 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • مهرجان تورين السينمائي يختار موريتي لإدارته

 

روم- وقع اختيار منظّمي مهرجان تورين السينمائي على المخرج ناني موريتي، للإشراف على النواحي الفنية للمهرجان الذي يترقبه المخرجون الشباب والمواهب الواعدة وصنّاع السينما المستقلة حول العالم.

المخرج المبدع موريتي صرّح "إن جهود المنظمين بالبحث عن أبواب جديدة لم تطرقها السينما الحديثة وإيجاد كتاب غير تقليديين مسألة فائقة الأهمية." وأضاف"قبلت ان أكون المخرج الفني بأمل أن اساهم بتعزيزه (المهرجان)."

يُشار إلى أن مهرجان تورين الذي انعقد في دورته الـ24 في تشرين الثاني(نوفمبر) المنصرم، قد يواجه منافسة متزايدة من مهرجان البندقية السينمائي بالإضافة إلى مهرجان مماثل انطلق هذا العام في العاصمة روما، وفق أسوشيتد برس.

موريتي كان نال جائزة تكريم خاصة من مهرجان "كان" السينمائي العام 2001 لفيلمه "The Son's Room" الذي يدور حول انهيار عالم أسرة بعد وفاة ابنها الوحيد بحادث سير مروّع.

ومعروف عن موريتي الممثل أيضا، بإخراجه أفلاما خفيفة الظل تتناول تجربته الشخصية مثل فيلم "Caro Diario" بالإضافة إلى أخرى تتناول مواقفه السياسية الداعمة لحزب اليسار الحاكم في إيطاليا.

وجاء أحدث فيلم له "Il Caimano" الذي صدر قبل الانتخابات البرلمانية بشهر، ليشن حملة انتقادات واسعة على المحافظين برئاسة سيلفيو بيرلسكوني.

التعليق