فورمولا 1: فريق سبايكر يضم السائق الالماني سوتيل

تم نشره في الجمعة 22 كانون الأول / ديسمبر 2006. 10:00 صباحاً

مدن - وقع السائق الالماني أدريان سوتيل أمس الخميس عقدا مع فريق سبايكر الهولندي لسباقات سيارات فورمولا 1 مفضلا المضمار السريع على مشواره المهني في الموسيقى كعازف بيانو.

وقال سوتيل (23 عاما) الذي كان والده خورخي سوتيل المولود في اورغواي، يوما ما عازفا للكمان في أوركسترا ميونيخ السيمفوني، "صار ضجيج المحركات الان موسيقى في أذني".

وبدأ سوتيل مشواره في السباقات وهو في الـ 14 من عمره بسباقات السيارات الصغيرة في ألمانيا (كارت). وفاز مع فريق سبايكر بسباق فورمولا 3 الياباني، كما كان سائق تجارب في سباقات فورمولا 1 مع الفريق نفسه الذي كان يحمل آنذاك اسم "ميدلاند".

وقال سوتيل: "كان هذا حلمي وطموحي منذ اليوم الاول.. ومن المدهش أننا حققنا الحلم بسرعة كبيرة".

وسيكون سوتيل هو رابع سائق ألماني خلال موسم 2007 بسباقات فورمولا 1 حيث سينضم لمواطنيه رالف شوماخر (فريق تويوتا) ونيك هيدفيلد (بي إم دابليو- ساوبر) ونيكو روزبيرج (ويليامز).

كوفالاينن يسعى لتكرار ما حققه الونسو مع رينو

اعرب الفنلندي هايكي كوفالاينن عن ثقته بقدرته على تكرار ما حققه الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مع رينو في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد قبل تحوله الى ماكلارين مرسيدس مع نهاية الموسم.

واعتبر كوفالاينن الذي خلف الونسو ليقود الى جانب الايطالي جانكارلو فيزيكيلا، في حديث مع "بي بي سي" البريطانية ان بامكانه ان يحقق الفوز اعتبارا من المرحلة الاولى على حلبة ملبورن الاسترالية، مضيفا "انا اكيد انه بامكاننا ان نكرر النجاحات التي حققناها مع الونسو وهذا ما نسعى اليه".

وتابع كوفالاينن (25 عاما) الذي كان السائق الثالث في رينو: "اذ كانت الامور على ما يرام، امل ان نفوز بالسباق الاول في ملبورن، لكن الهدف الاساسي هو ان نحصل على النقاط ونرى بعدها كيف ستكون عليه الامور".

واردف قائلا "لقد حققت الموسم الماضي اوقاتا قريبة جدا من تلك التي حققها الونسو وفيزيكيلا، وكنت واثقا دائما بمقدرتي على التفوق عليهما. سأواجه الكثير من الضغوط وسيكون ذلك لانني اريد النجاح وليس لانني بديل لاحد السائقين (في اشارة الى الونسو)".

"لا اعتبر نفسي كمبتدىء بشكل كامل، لقد خضت 25 ألف كلم من التجارب الموسم الماضي، رغم ان السباق يختلف عن التجارب"، مؤكدا انه لا يريد ان ينتظر حتى نهاية الموسم لكي يحقق الفوز بل يسعى اليه منذ البداية.

وبدوره رأى المهندس التقني في رينو بات سيموندز ان السائق الفنلندي سيكون سريعا، مضيفا "سيرتكب اخطاء لانه مبتدىء. هايكي يحل بدلا من سائق لم يرتكب اي خطأ خلال الموسم الماضي. انه مثال يصعب ان يحتذى به بالنسبة لسائق جديد". 

التعليق