ويد يخطف الفوز أمام نيواورليانز في الرمق الأخير

تم نشره في الأربعاء 20 كانون الأول / ديسمبر 2006. 09:00 صباحاً
  • ويد يخطف الفوز أمام نيواورليانز في الرمق الأخير

NBA

 

  واشنطن- قاد نجم ميامي هيت دواين وايد فريقه الى الفوز على نيو اورليانز 101-99 بتسجيله السلة التي رجحت كفة فريقه قبل نهاية المباراة بثانية واحدة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسجل وايد 29 نقطة خلال المباراة منها 13 في الربع الاخير ونجح في 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ليلعب دور المنقذ وينتشل فريقه من الهزيمة بعد ان تخلف بفارق 10 نقاط.

وثأر ميامي بالتالي لخسارته امام نيو اورليانز 86-101 في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وكان نيو اورليانز في طريقه لتجديد فوزه عندما تقدم 97-88 بعد مرور اربع دقائق على الربع الاخير، لكنه اضاف نقطتين فقط على مدى الدقائق الست المتبقية فخرج مهزوما بفارق نقطتين.

وسجل اودونيس هاسليم 16 نقطة للفائز واضاف كل من زميليه جيمس بوزي وجايسون وليامس 15 نقطة، اما في صفوف الخاسر فكان كريس بول الافضل بتسجيله 26 نقطة.

وقبل انطلاق المباراة نفى مدرب ميامي هيت بات رايلي نيته التعاقد مع هداف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الن ايفرسون.

وساهم العملاق الالماني ديرك نوفوتسكي وزميله جوش هاورد في الفوز العريض فريقهما دالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 109-91، فسجل الاول 29 نقطة ونجح في 13 متابعة، في حين اضاف الثاني 28 نقطة، وفرض جايسون تيري نفسه احد نجوم المباراة بتسجيله 22 نقطة للفائز.

وكانت المنافسة شديدة بين الفريقين لسنوات خلت في المجموعة الغربية، لكن دالاس فرض سطوته في الاعوام الاخيرة.

وسجل براد ميلر 19 نقطة للخاسر واضاف كيني توماس 15 نقطة ايضا.

وخاض ساكرامنتو المباراة في غياب هدافه كيفن مارتن اثر اصابته بالتواء في كاحله يوم السبت الماضي ضد فينيكس.

وسجل مارتن 21.3 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم.

وحقق نيويورك نيكس فوزا مثيرا وصعبا على يوتا جاز 97-96 بعد التمديد. والفوز لافت لنيويورك الذي خاض المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين هم نايت روبنسون وماردي كولينز وجاريد جيفريز وجيروس جيمس بعد ان عوقبوا بالوقف اثر العراك الذي نشب خلال مباراة فريقهم ضد دنفر ناغتس السبت الماضي، كما ان نيويورك نيكس نجح في قلب تخلفه بفارق 16 نقطة ليدرك التعادل في نهاية الوقت الاصلي ثم يتفوق بفارق نقطة واحدة بعد التمديد.

وقال مهاجم نيويورك نيكس ديفيد لي: "عشنا 48 ساعة صعبة اثر الحادثة التي وقعت السبت الماضي، وكنا مصممين على اثبات لانصارنا باننا سنكافح رغم الظروف الصعبة التي نمر بها".

وكنات الثواني الاخيرة في الوقت الاضافي مثيرة لانها شهدت تقدم يوتا جاز 96-95 بفضل سلة لديرون وليامس قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان، لكن نيويورك وجد الوقت الكافي ليسجل سلة قاتلة بواسطة ستيفون ماربوري.

وتغلب ممفيس غريزليز على سياتل سوبر سونيكس 134-126 بعد التمديد مرتين. ولم تنفع النقاط الـ 36 التي سجلها راشارد لويس لإبعاد الخسارة عن سياتل.

في المقابل سجل مايك ميلر 29 نقطة للفائز واضاف الاسباني بو غاسول 15 نقطة في 21 دقيقة خاضها.

ولم يشارك غاسول، افضل مسجل في صفوف ممفيس في المواسم الخمسة الماضية، مع فريقه هذا الموسم بعد تعرضه لكسر في قدمه خلال مباراة منتخب بلاده مع الارجنتين (75-74) في نصف نهائي مونديال اليابان الصيف الماضي، ما جعله يغيب عن المباراة النهائية امام اليونان بطلة اوروبا، الا ان زملاءه كانوا في مستوى الحدث وقادوا اسبانيا الى لقبها العالمي الاول في تاريخها.

وتغلب نيوجرزي نتس على غولدن ستايت ووريرز 105-97 في مباراة شهدت تسجيا نجم الاول المخضرم جايسون كيد ثالث "تريبل دوبل" له هذا الموسم والرقم 81 في مسيرته المظفرة، وتألق في المباراة ايضا الصربي نيناد كريستيتش وسجل 26 نقطة ونجح في 14 متابعة للفائز.

وفي مباراة اخرى، فاز دنفر ناغتس على واشنطن ويزاردز 117-108.

التعليق